الشرطة توجه رسالة بمناسبة أعياد الميلاد لدى الطوائف التي تسير حسب التقويم الشرقي في بيت لحم

بيت لحم /PNN- وجهت شرطة محافظة بيت لحم رسالة بمناسبة عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي والذي يصادف يوم الأحد المقبل، هنأت فيها أبناء الطوائف المحتفلين وتمنت لهم عيداً سعيداً وأن يعيده الله وقد تحققت آمال شعبنا في إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أفاد بأن العميد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم أعلن استعداد الشرطة لاستقبال عيد الميلاد المجيد، وإعلان الاستنفار الكامل لشرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل توفير الأجواء الملائمة وقدسية هذا العيد الوطني العزيز على الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين.

وذكر البيان أن الشرطة وضعت خطة عمل تنفيذا لتعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لتأمين احتفالات المواطنين، أعدت بالتنسيق والتعاون مع مكتب الرئيس وحرس الرئيس وقيادة المنطقة والأجهزة الأمنية (الأمن الوقائي والمخابرات والاستخبارات والارتباط العسكري) بالإضافة إلى كبار رجال الدين في الكنائس الأربعة الروم الأرثوذكس، والسريان الأرثوذكس، والأقباط والأحباش وبلدية بيت لحم وكافة المؤسسات المعنية.

ستقوم الشرطة من خلال الخطة بإجراءات أمنية تتناسب وقدسية العيد كما ستؤمن حركة المواطنين المعتادة؛ ولذلك تم تقسيم محيط ساحة المهد وشارع العمل الكاثوليكي إلى قواطع سيتم وضع حواجز لإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والطوارئ والمركبات التي تحمل تصاريح خاصة للوصول إلى محيط ساحة المهد وموقف الأرمن جنوب كنيسة المهد.

وأشار البيان بان شرطة المرور ستمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها في شارع المهد على كلا الاتجاهين كذلك في شارع القدس الخليل من مفرق مرة وحتى سوبر ماركت الراضي على كلا الاتجاهين .

وأضاف البيان إن مدير شرطة المحافظة سيشارك باستقبال النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس الساعة 8:15 صباحا قادما من القدس عبر شارع المهد وسيتم استقباله في ساحة المهد ومرافقته إلى كنيسة السريان. كما سيتم استقبال موكب النائب البطريركي للأقباط الأرثوذكس الساعة 10:30 صباحا عبر شارع رأس افطيس إلى كنيسة المهد، واستقبال موكب البطريرك ثيوفلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة الساعة 11:00 ظهراً قادما من مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع رأس فطيس وصولاً لساحة المهد. وكذلك استقبال مطران الأحباش الأثيوبيين الساعة الثالثة والنصف عصرا الى كنيسة الأحباش في شارع مغارة الحليب .

ولتجنب دخول مسار المواكب الرسمية في بيت لحم، ناشدت الشرطة في بيانها أن تكون حركة المركبات القادمة من الخليل باتجاه أبو ديس، رام الله وأريحا وبالعكس عدم دخول بيت لحم على ان تواصل سيرها عبر واد سعير او مفرق قرية ام سلمونة – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور – العبيدية، كذلك حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس عبر مفرق سلطة المياه في بيت لحم والى مفرق ارارات في بيت ساحور – شارع الخليفات- واد شاهين- شارع الصف – شارع الجبل – ارطاس – برك سليمان – النشاش.

كما ناشدت الشرطة سائقي المركبات المتنقلة من الريف الغربي الى الريف الشرقي والعكس بان يسلكوا مفرق الراضي – شارع جمال عبد الناصر والى شارع الصف – واد شاهين جبل الخليفات والى بيت ساحور .

وجاء في رسالة الشرطة: أنه يمكن للزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد المشاركة باستقبال البطريرك او للمشاركة بقداس منتصف الليل، تكملة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى أقرب مفترق من ساحة المهد، وتفضل الشرطة وصولهم إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك لعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية، ولعدم تعريض المواطنين وأطفالهم المشاة، كما اهابت الشرطة بأخذ الحيطة والحذر والسير على أرصفة الشارع العام وخاصة أثناء المرور السريع للمواكب الرسمية والدبلوماسيين الأجانب.

وناشدت الشرطة الجميع ضرورة الصبر وتحمل الإجراءات مساهمة من الجميع في تعزيز فرحة المحتفلين وضبط النفس وإبلاغ الشرطة فوراً على الأرقام المجانية 100 عن أية إشكاليات قد تحدث خلال تنفيذ إجراءات الشرطة أو اعتداءات قد تحدث من قبل أشخاص مشبوهين أو خارجين عن القانون.

Print Friendly, PDF & Email