أخبار عاجلة

رونالدو يحصد جائزة “جلوب سوكر” عن عام 2018

مدريد/PNN – فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، اليوم الخميس، بجائزة أفضل لاعب في عام 2018، في حفل جلوب سوكر العالمي في نسخته التاسعة.

وتفوق رونالدو على الثنائي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وأنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، ولاعبي الديوك الفرنسية المتوجان بقلب مونديال روسيا.

وقدم النجم البرتغالي موسما مميزا مع ريال مدريد قاد به الفريق إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا الثالث تواليا، قبل انتقاله الصيف الماضي إلى يوفنتوس.

وسبق لرونالدو، أن حصد تلك الجائزة 4 مرات في أعوام 2011 و2014 و2016 و2017.

ولم يسبق لأي لاعب باستثناء رونالدو، الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم من غلوب سوكر أكثر من مرة واحدة.

كما توج رونالدو بجائزة جلوب سوكر كأفضل هدف لعام 2018، والذي أحرزه في مرمى ناديه الحالي يوفنتوس، عندما كان يلعب في صفوف ريال مدريد الإسباني.

وسجل كريستيانو رونالدو مع فريقه السابق ريال مدريد هدفا مميزا من مقصية رائعة في مرمى يوفنتوس، ضمن ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

وتقام حاليا حفل جوائز “جلوب سوكر” في مدينة دبي الإماراتية، وحصل رونالدو على جائزة هدف العام، بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت.

وبذلك نجح كريستيانو رونالدو أخيرا في التتويج بجائزة فردية بفضل عام 2018 الذي لم يكن الأفضل من حيث الألقاب الفردية، حيث فشل في الفوز بالكرة الذهبية أو جائزة الأفضل الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أو الفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا.

المصدر: وكالات

Print Friendly, PDF & Email