الشريط الاخباري

لـ 24 ساعة.. مُنخفض جوي سريع وشديد البرودة يضرب فلسطين غدا

نشر بتاريخ: 07-01-2019 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN-لا تزال الأجواء شديدة البرودة، اثر تدفق كتل هوائية قطبية المنشأ صوب المنطقة، عملت يوم أمس على تساقط كثيف للثلوج في مرتفعات لبنان وسوريا، فيما تراكمت الثلوج في جبال عجلون والجليل شمالي الأردن وفلسطين، وتساقطت زخات ثلجية غير متراكمة على قمم الجبال في الضفة الغربية، لم تتواصل بسبب ضعف امتداد الهطول الى المناطق الجنوبية والوسطى.

وفي يوم غد ٍ الثلاثاء، تكون الأجواء خلال النصف الأول من النهار باردة الى باردة جداً وغائمة جزئيا ً، وتهب رياح جنوبية غربية نشطة مرفقة بهبات قوية.

وتتأثر المنطقة تدريجيا ً في ساعات بعد الظهر - المساء بمنخفض جوي جديد، يتمركز شمال جزيرة قبرص، ويتحرك باتجاه شمال الأراضي السورية.

ويُتوقع في ساعات بعد الظهيرة والعصر بداية تساقط الامطار في المنطقة الشمالية، مصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد، فيما تهب رياح شديدة بسرعة هبات قد تصل الى حدود 80 كم/ ساعة من جديد على مختلف المناطق.

ومع تحرك المنخفض الجوي الى شمال الاراضي السورية مساء الثلاثاء وفي ساعات الليل، يتنتشر تساقط الامطار الى المنطقتين الوسطى والجنوبية، يتخللها زخات غزيرة وبَرَد وعواصف رعدية.

ومع تعمق الهواء القطبي شديد البرودة باتجاه البلاد في ساعات الليل، تتحول الهطولات المطرية الى تساقط ثلوج فوق أعالي قمم الضفة الغربية خاصة التي تزيد على 900-950 م فوق سطح البحر، وقد تحدث تراكمات محدودة فوق قمم محافظة الخليل المرتفعة.

 

شارك هذا الخبر!