الشريط الاخباري

فجرا: الاحتلال يعتقل الشاب عاصم البرغوثي بدعوى انه منفذ عملية قتل الجنود بجفعات اساف قبل اسابيع

نشر بتاريخ: 08-01-2019 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله /PNN/ ادعت مصادر عبرية صباح اليوم الثلاثاء اعتقال منفذ عملية مستوطنة جفعات اساف المقامة على اراضي محافظة رام الله التي ادت لقتل جنديان اسرائيليان واصابة عدد اخر قبل عدة اسابيع خلال عملية لجهاز الامن الاسرائيلي الشاباك و وحدات عسكرية مختارة من قوات اليمام الاسرائيلية.

وادعت وسائل الاعلام العبرية المختلفة نقلا عن مصادر امنية اسرائيلية ان قوات خاصة اسرائيلية اعتقلت فجر اليوم الشاب عاصم البرغوثي الذي تدعي انه منفذ عملية مستوطنة جفعات اساف التي ادت لقتل جنديان اسرائيليان الى جانب مشاركته بعملية اطلاق النار التي ادت لمقتل مستوطن واصابة احد عشر اخرين في عوفرا.

وبحسب المصادر العبرية فقد تم اعتقال عاصم البرغوثي في عملية معقدة في قرية ابو شخيدم مدعية انها احبطت مخططات له لتنفيذ عمليات جديدة.

ونشرت وسائل الاعلام العبرية صورا لسلاح من نوع كلاشينكوف وذخيرة ومعدات للرؤية الليلية مدعية ان قوات خاصة وقوات مختارة من جهاز الشاباك بالاضافة الى الجيش والشرطة نفذت عملية الاعتقال في اطار عملية استخباراتية شملت تنشيط جهد تشغيلي وتنشيط  قدرات الاستخبارات والتشغيل البيني والتقنيات من أجل التعرف على المنفذ واعتقاله.

واشارت المصادر العبرية ان قوات الجيش والشاباك اعتقلت عشرات النشطاء والداعمين لحركة حماس في اطار العملية.

مصادر محلية قالت في وقت مبكر من صباح اليوم ان قوات الاحتلال اقتحمت فجرا قرية ابو شخيدم القريبة من رام الله واعتقلت عددا من المواطنين .

وبحسب المصادر فقد عرف من بين المعتقلين فجر اليوم المطارد والمحرر عاصم البرغوثي شقيق الشهيد صالح ونجل الأسير الشيخ عمر البرغوثي من بلدة كوبر وتم اعتقاله في أبو شخيدم المجاورة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كل من المحرر ضياء ادريس و محمود عبد المعز إدريس و مهند محمود إدريس و هيثم محمود إدريس وجميعهم من بلدة أبو شخيدم.

وفي محافظة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ايضا  زياد شلالدة و محمود زياد شلالدة من قرية كوبر والشاب فايق الترمساني من مخيم الأمعري برام الله كما اعتقلت قوات الاحتلال مجد سمير الخواجا من مدينة رام الله و أوس ناصر مرار من قرية بدرس غرب رام الله.

وفي محافظة بيت لحم اعتقل جيش الاحتلال كل من أمين محمود ثوابتة والفتى علي محمود طقاطقة و  الفتى راضي صلاح طقاطقة وجميعهم من بلدة بيت فجار كما اعتقل جيش الاحتلال الفتى مؤيد عبد الله العمور من بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وفي بلدة الخضر جنوب غرب محافظة بيت لحم قالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال قامت بتسليم استدعاء للشاب رأفت خالد صباح من البلدة بعد مداهمة منزله.

وفي شمال الضفة الغربية قالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عوينات من مدينة قلقيلية والشاب علاء الشبيري من مدينة نابلس.

 . * اقتحام بلدة أبو شخيدم شمال رام الله وتفتيش العديد من المناطق ومداهمات في البيرة ورام الله وقرى عرابة ومركة في جنين.

شارك هذا الخبر!