«مستقبل النفط» على طاولة «منتدى الطاقة العالمي» في أبوظبي

أبوظبي/PNN- تستعد أبوظبي لاستضافة الدورة السنوية الثالثة لـ«منتدى الطاقة العالمي» الذي ينظمه «المجلس الأطلسي»، من 11 إلى 13 كانون الثاني (يناير) الحالي، حيث يبحث مسؤولون حكوميون وخبراء في قطاع الطاقة وقادة فكر جدول أعمال الطاقة عالمياً للعام الجديد، كما يحدد المنتدى التوقعات في قطاع الطاقة، وسبل الاستجابة للتداعيات الجيوسياسية والجيو – اقتصادية طويلة الأمد التي يشهدها هذا القطاع المتسم بالمتغيرات.

وستركز المناقشات خلال دورة هذا العام من المنتدى على 4 محاور رئيسية تتضمن مستقبل النفط والتحوّل الرقمي في مجال الطاقة وجهود التنويع التي تقوم بها الشركات والدول المنتجة للطاقة، إضافة لنقاش محور إقليمي يركّز على جانب الطلب والابتكار بمجال الطاقة في دول شرق وجنوب شرقي آسيا.

ويأتي تنظيم «منتدى الطاقة العالمي» الثالث على هامش «أسبوع أبوظبي للاستدامة» الذي يعقد بين 12- 19 كانون الثاني (يناير) الحالي. كما ستعقد الدورة الأولى من «قمة المستقبل» يومي 15 و16 كانون الثاني (يناير) الحالي، وستجمع قادة من القطاعين العام والخاص بهدف تسريع عملية التحول نحو بناء مجتمعات مستدامة عبر تحقيق تضافر الجهود بين المستثمرين والحكومات ومختلف القطاعات.

ويشهد «أسبوع أبوظبي للاستدامة» هذا العام انعقاد الدورة الافتتاحية من «ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام»، الذي يركز على زيادة الاعتماد على التمويل المستدام ودفع رأس المال نحو الاستثمارات التي لها انعكاسات إيجابية على النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

من جهته، قال عدنان أمين، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، إن «تسريع نشر الطاقة المتجددة يشكل ركيزة أساسية للتنمية المستدامة، ويمثل أكثر الوسائل فعالية من حيث التكلفة والجدوى الاقتصادية والمزايا المجتمعية، التي تضمن تحقيق أهداف الوكالة في الحد من التغير المناخي»، مؤكداً التزام «آيرينا» بتسليط الضوء على هذه الأهداف.

المصدر: الشرق الأوسط.

Print Friendly, PDF & Email