الشريط الاخباري

وزارة الداخلية بغزة تعلن اعتقال 45 عميلاً بعد كشف وحدة الاحتلال الخاصة بخانيونس

نشر بتاريخ: 08-01-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN-أعلنت وزارة الداخلية، في قطاع غزة، اعتقال 45 متخابرًا مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد كشف وحدة الاحتلال الخاصة شرق خانيونس قبل شهور.

ونشرت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، اعترافات عدد من المتخابرين مع الاحتلال الاسرائيلي، خلال الحدث الأمني الذي وقع شرق خانيونس جنوب قطاع غزة في تشرين الاول/ نوفمبر الماضي.

أحد العملاء والذي ارتبط مع الاحتلال منذ عام 2005، قال: "في عام 2005 تلقيت اتصالا من شخص يدعى أبو توفيق من المخابرات الاسرائيلية، وقال لي انهم يريدون مني العمل معنا، فأجبته بقولي: (ما تتصل علية، وغلطت عليه في الجوال وسكرت)، اما في الاتصال الثاني فقط بدأت لهجته بتصاعد، فقال لي: ستعرض لحياتك وسنقتلك، او بنهدم بيتك وبنمنع كافة أبناء عائلتك من الدخول لإسرائيل للعمل".

وأضاف: "من هنا بدأت الاتصالات بشكل خفيف، فقلت له: (ماذا تريد مني)، قال لي: (لا أريد منك اي شيء، أنا هلقيت بهمني أمنك وأمانك ودير بالك على نفسك).

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، تعقيباً على اعترافات العملاء: نوجه رسالة للاحتلال وعملائه، بأن العملاء في غزة هم في قبضة الأجهزة الأمنية.

وأضاف البزم: "الأجهزة الأمنية استطاعت أن تلقي القبض على 45 عميلاً بعد الحادث الأمني شرق خانيونس في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وهم قيد التحقيق الآن".

وتابع: أمام العملاء رسالة واحدة بأن يسلموا أنفسهم ويعودوا للوطن، أو يواجهوا يد العدالة والقانون، فالاحتلال يحاول إيجاد عملاء لمساعدته في ارتكاب الجرائم ضد أبناء شعبنا.

واستطرد بقوله: "من وسائل الإسقاط لدى الاحتلال: حاجز بيت حانون، والاتصالات من فتيات، والجمعيات الخيرية، والمساعدات".

وكان جهاز الامن الداخلي، قد ألقى القبض على المتخابرين في عملية شرق خانيونس، والتي أطلق عليها اسم (حد السيف).

وقد اسفرت علمية (حد السيف) عن استشهاد عدد من عناصر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس)، وعلى رأسهم القيادي البارز نور بركة نور بركة، فيما قتل ضابط اسرائيلي كبير.

 

شارك هذا الخبر!