الاحتلال يزعم رصده حوامة محملة بمواد متفجرة اطلقت من القطاع

غزة/PNN – زعم جيش الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الخميس رصده لحوامة رُبط عليها عبوة ناسفة واطلقت من جنوب القطاع باتجاه الغلاف ولكنها سقطت عالسياج.

وأفادت موقع عبرية، بأن “حوامة” تحمل عدداً من البالونات المتفجرة كُتبت عليها عبارات باللغة العربية، سقطت داخل السياج الفاصل .

وأضاف الموقع أنه تم استدعاء القوات الإسرائيلية والفرق المختصة للتعامل مع البالونات التي يخشى الاحتلال أن تكون محمّلة بمواد مشتعلة أو حارقة لكنها سقطت داخل الجدار بغزة.

وفي الآونة الأخيرة، انخفضت عمليات إرسال الطائرات الورقية والبالونات المحمّلة بالمواد الحارقة والعبوات الناسفة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واتّخذ الشبان الفلسطينييون “الطائرات الحارقة” كشكل من أشكال المقاومة الشعبية، خلال مسيرات العودة، التي انطلقت في 30 آذار/ مارس من العام الماضي 2018.

وتسببت تلك الطائرات والبالونات، باحتراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية داخل المستوطنات في غلاف القطاع؛ ما أدى إلى تكبيدهم خسائر مالية بالغة.

وباءت محاولات الجيش الإسرائيلي بالفشل في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمستوطنات القريبة من السياج الفاصل.

Print Friendly, PDF & Email