رام الله: رئيسا الاتحادين الفلسطيني والأردني للملاكمة يؤكدان أهمية التعاون المشترك بين الجانبين

رام الله /PNN- شدد نائب رئيس الاتحاد العربي للملاكمة رئيس الاتحاد الأردني للعبة الأمير محمد عباس بن علي، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة فوزي عصافرة، أهمية التعاون بين الجانبين.

وأضافا في مؤتمر صحفي عقد في فندق الجراند بارك بمدينة رام الله مساء اليوم السبت، أنه يجري الترتيب لاتفاقية بين الجانبين ستوقع قريبا في الأردن، ستستهم في تطوير التعاون بين الاتحادين الفلسطيني والأردني.

وشكر الأمير بن علي خلال المؤتمر، اللجنة الأولمبية الفلسطينية على حسن الضيافة والاستقبال، حيث حضر على رأس وفد أردني يضم ملاكمين ومدربين وحكام لعقد مباريات في فلسطين ضمن برنامج معد خصيصا لذلك.

وقال، “إنه سعيد ليكون بين إخوته الفلسطينيين فنحن أسرة واحدة مع الأردن كما انه سعيد بالتباحث في اتفاقية التعاون بين الجانبين وهذا الإنجاز سيسهم سيسجل للاتحاديين لتطوير هذه الرياضة، ونتمنى أن تتطور هذه الرياضة بشكل لافت”.

من جانبه، رحب عصافرة، باسم الاسرة الرياضية عامة واسرة اتحاد الملاكمة خاصة، برئيس الاتحاد الأردني للملاكمة، مشيرا إلى أن الزيارة لفلسطين محط اهتمام جميع الأسرة الفلسطينية الرياضية، وقال “إن هذه الزيارة تمثل باكورة التعاون بين الجانبين”.

وأضاف عصافرة، أن التعاون المشترك بين الاتحادين الفلسطيني والأردني متواصل وسيجري تعزيزه، وتحدثنا على ترتيبات لتطوير الملاكمة في البلدين، من خلال التعاون المشترك في التدريب والتحكيم أو البطولات بما يتناسب مع الوضع العربي بشكل عام والآسيوي بشكل خاص، وأوضح أن الاتفاقية ستكون ثمرة القواسم المشتركة بين الاتحادين.

وبين أن الاتفاقية تحتوي على كثير من النقاط التي تسهم في تطوير الملاكمة في البلدين وتم تبادل الأفكار التي تخدم هذا الهدف.

واشار عاصفرة الى أن برنامج زيارة الأمير بن علي لفلسطين سيستمر حتى الأربعاء المقبل وسيزور خلاله المؤسسات الرياضية الفلسطينية، كما سيزور العاصمة القدس وسنشهد تصفيات ما بين الضفة وغزة على الأوزان المختلفة، كما ستقام مباريات ودية في الملاكمة ما بين المنتخبين الفلسطيني والأردني.

Print Friendly, PDF & Email