أخبار عاجلة

منصور: سنبذل جهدنا بقيادة الرئيس لإنجاح رئاستنا لمجموعة الـ 77 +الصين

نيويورك/PNN- قال مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور اننا سنبذل كل الجهد الممكن بقيادة الرئيس محمود عباس لإنجاح قيادتنا لمجموعة “الـ 77 +الصين” في العام 2019 لتزيد ثقة واحترام العالم لـفلسطين، ومسؤوليها، وقيادتها.

واضاف منصور في تصريح لـ”وفا”، ان حضور سيادته لمراسم الاستلام والتسليم في الأمم المتحدة في غاية الأهمية، باعتباره حدث دولي ضخم يشارك فيه ممثلون عن 134 دولة (الأعضاء في المجموعة)، والدبلوماسيون الآخرون غير الأعضاء في المجموعة وكبار المسؤولين في الامم المتحدة بقيادة الأمين العام ونائبة الأمين العام، ورئيسة الجمعية العامة، ووزير الخارجية المصري سامح شكري/ الذي ترأست بلاده المجموعة في دورتها السابقة.

وأشار إلى أن الرئيس جاء ليتسلم المجموعة ويشكر العالم على هذه الثقة، لتلعب فلسطين دورا رئاسيا خلال هذا العام للتفاوض باسم هذه المجموعة المتخصصة في القضايا التنموية والاقتصادية مع بقية مكونات المجتمع الدولي حول 70% من أجندة الأمم المتحدة المسماة أجندة التنمية.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت قرارا في شهر كانون أول الماضي بأغلبية ساحقة للموافقة على رئاسة دولة فلسطين لمجموعة الـ77 والصين.

Print Friendly, PDF & Email