الشريط الاخباري

آلات ذاتية القيادة لتنظيف الشوارع

نشر بتاريخ: 17-01-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

أبوظب]/PNN- طرحت «تنظيف» التابعة لشركة الشارقة للبيئة «بيئة» - أول آلة كهربائية ذاتية القيادة لتنظيف الشوارع في المنطقة كجزء من برنامج توسعة أسطولها الشامل وإضافة المزيد من تقنيات الجيل القادم من مركبات جمع النفايات.

وتعمل هذه المركبة لأكثر من 10 ساعات متواصلة في المناطق السكنية والصناعية وتتميّز بخلوها من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون وتعمل من خلال جهاز استشعار ولا تصدر الكثير من الضجيج عند تشغيلها. وبالإضافة إلى قدرة النظام الذاتي على جعل مهام عامل النظافة أكثر راحة وسهولة، تعمل أجهزة السلامة التي تم تزويد المكنسة الكهربائية بها على استكشاف الحواجز وتجنب الأشخاص بما يضمن السلامة التامة ليس فقط للعامل بل للمناطق الحضرية التي تعمل فيها.

وتتيح هذه الآلة لفرد واحد من فريق العمل تغطية مساحات شاسعة بسلامة وكفاءة مما يوفر الوقت والجهد.

وتأتي المركبة الكهربائية الجديدة لتكمل الأسطول المتقدم الذي يضم مركبات صديقة للبيئة ومركبات الذكاء الاصطناعي المتكاملة التي تتبنى نظاما مميّزا لإدارة المسار وفي أوائل العام الجاري باتت «بيئة» أول شركة في الشرق الأوسط تبادر إلى طلب شاحنات «سمي» الكهربائية من شركة «تسلا».

وتُعد هذه الآلة ذاتية التحكم أول مكنسة كهربائية لكنس المخلفات تعمل بنظام مبتكر يختلف بالكامل عن المكانس الكهربائية ذاتية الدفع المستخدمة في المناطق الحضرية ويفوقها بمراحل من حيث الكفاءة والسرعة والفعالية. وبالإضافة إلى القدرة على تعليم هذا النظام الذاتي للتعرف على عامل التنظيف ومتابعته تلقائياً طوال اليوم أثناء مهام التنظيف في وسط المدينة، يتيح النظام لعامل النظافة التفرغ للتركيز على مهمته الأساسية في التنظيف دون الانشغال بمهام أخرى وتنفيذ عمله بانسيابية ودون توقف.

المصدر: وام.

شارك هذا الخبر!