الشريط الاخباري

«سابك» السعودية تساهم في تأسيس تحالف للقضاء على النفايات البلاستيكية

نشر بتاريخ: 19-01-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

الرياض/PNN- انضمت «سابك» السعودية عضواً مؤسساً في «تحالف القضاء على النفايات البلاستيكية»، الذي يتألف من 27 شركة تعمل معاً على إيجاد حلول متقدمة للمساعدة في الحد من سوء إدارة النفايات البلاستيكية.

كما تطلق «سابك» مشروعاً نوعياً جديداً يهدف إلى إعادة التدوير الكيماوي للنفايات البلاستيكية المختلطة الملوثة منخفضة الجودة، من أجل تحويلها إلى مواد خام مناسبة لوحدات التكسير التابعة للشركة في أوروبا، ومن بين هذه المواد الخام، زيت الانحلال الحراري، الذي ينتج عن تحويل النفايات البلاستيكية التي كان مصيرها إما الحرق لاسترداد الطاقة أو الدفن في مكبات النفايات.

وأوضح يوسف البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، أن حل المشكلة البيئية المترتبة على النفايات البلاستيكية يتطلب تضافر جهود جميع فئات المجتمع، والالتزام الصارم من المستهلكين والمصنعين ومطوّري التقنيات، مشدداً على أن الجهود الفردية لشركة محددة أو مجتمع بعينه دون تعاون مع الآخرين لن تجدي نفعاً في حل هذه المشكلة.

جدير بالذكر، أن التحالف يشكل منظمة غير هادفة للربح قائمة بذاتها، ويتألف من شركات تنتمي إلى جميع أجزاء سلاسل القيمة الخاصة بالمنتجات البلاستيكية والسلع الاستهلاكية، بما في ذلك منتجو الكيماويات والبلاستيكيات، والسلع الاستهلاكية، والمصنعون وشركات إدارة النفايات.

وسوف يعمل على المساهمة في دعم الاستثمارات والبرامج على مدى السنوات الخمس القادمة، لهدف المساعدة في التخلص من النفايات البلاستيكية في البيئة، حيث سيجري العمل على دفع عجلة التقدم في أربعة مجالات رئيسة، منها، تطوير البنية التحتية لإدارة النفايات البلاستيكية، والتطوير والتوسع في إنتاج مواد جديدة، وإدخال تصاميم جديدة للمنتجات، من شأنها أن تحد من هدر المواد، وتعزيز التثقيف وإشراك جميع الجهات، ليكونوا جزءاً فاعلاً من الجهود القائمة للقضاء على النفايات البلاستيكية.

المصدر: الشرق الأوسط.

شارك هذا الخبر!