المحافظ البكري يسلم الحلو مطالب حراك الخليل من مؤسسة الضمان والحراك يرد على بيان المحافظة

الخليل/PNN/قالت مصادر في محافظة الخليل مساء اليوم الاحد ان اللواء جبرين البكري محافظ محافظة الخليل سلم الدكتور ماجد الحلو مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي مطالب الحراك في اجتماع حضره وفدا من قيادات امناء سر اقاليم حركة فتح بالمحافظة وهي شمال ووسط وجنوب الخليل ويطا .

وقال بيان مقتضب صادر عن محافظة الخليل وتلقت ال PNN نسخة منه انه وفق اطار المتابعة من قبل عطوفة المحافظ اللواء جبرين البكري وتحقيقا للمصلحة الوطنية تم تسليم مطالب الحراك العمالي خلال اجتماع في مقر المحافظة مع مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور ماجد الحلو.

واضاف بيان المحافظة ان اجتماع بين الدكتور الحلو وامناء سر اقاليم فتح في محافظة الخليل حيث تم تسلم مطالب الحراك العمالي خلال الاجتماع الذي سادته اجواء ايجابية وتم التوافق على غالبية النقاط المطروحة.

واكد البيان على ان الاجتماع جرى باجواء ايجابية وساده الحرص على المصلحة العامة بما في ذلك مصلحة العمال وارباب العمل ومؤسسة الضمان الاجتماعي.

من جهتها نفت بعض المصادر في الحراك العمالي بالخليل البيان الصادر عن محافظة الخليل وما جاء فيه بشان  التوافق بين الحراك من جهة، وبين أي جهة أخرى، أيا كانت.

وقال الحراك فيه بيانه قمنا بتسليم المحافظ قبل شهرين كتاب يحوي مطالبنا وهي الغاء قانون الضمان و رفع الحد الادني للاجور و تعديل قانون العمل بما يخدم العمال والعاملات و تشكيل لجان لمراقبة تطبيق قانون العمل، والأجور.

واضاف بيان الحراك طلب المحافظ قبل ايام قليلة منا الكتاب مرة أخرى، فسلمناه له مشيرا الى انه لم يجتمع بأحد غير المحافظ، وقد طلبنا من حضرته ايصال المطالب الى القيادة الفلسطينية.

وقال الحراك :”شكل البيان الصادر عن مكتب المحافظ، لبس لدى العمال والموظفين، بسبب صياغته، التي فهم البعض منها أننا قمنا بمفاوضة الأطراف المذكورة في بيان المحافظة، وهذا ما لم يحصل.

واكد الحراك العمالي على الاستمرار في الفعاليات حتى اسقاط قانون الضمان والغائه مؤكدين رفض التجميد أو التعديل بالمطلق.

ودعا بيان الحراك الى ضرورة الحضور للاجتماع العشائري اليوم الاثنين في صالة الأخوة، والذي ستبدأ فعالياته في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد صلاة العصر.

Print Friendly, PDF & Email