الشريط الاخباري

في تصعيد جديد فجر اليوم: الاحتلال يهاجم مواقع سورية بحجة انها مراكز للحرس الثوري الايراني

نشر بتاريخ: 21-01-2019 | PNN مختارات , PNN حصاد , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

دمشق /PNN- وكالات- تصدت الدفاعات الجوية السورية، فجر اليوم الاثنين، لغارات إسرائيلية جديد على مواقع عسكرية سورية ادعت اسرائيل انها مواقع لقوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني وفق ما قالت مصادر اسرائيلية.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية في ساعات مبكرة من صباح اليوم بيانا لجيش الاحتلال الاسرائيلي جاء فيه: "يهاجم الجيش في الوقت الحالي أهداف لقوات فيلق القدس في الاراضي السورية".

من جهتها قالت  وكالة سانا السورية للانباء ان الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية في سماء ‎دمشق واسقطت عددا منه موضحة ان الدفاعات اسقطت كافة الصواريخ المعادية التي اطلقها جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وبحسب المصادر العبرية فقد اعلنن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن انه سيقوم بإغلاق جبل الشيخ اليوم "الإثنين" أمام الزوار والمتزلجين في ظل التوتر الامني الذي تشهده المنطقة منذ يوم امس.

وحذر البيان الاسرائيلي الجيش السوري من اي تصعيد وقال: "نحذر الجيش السوري من محاولات للاضرار بالاراضي والجيش الاسرائيلي، مؤكدا ان ردوده ستكون قاسية واوسع اذا ما رد الجيش السوري".

وياتي هذا القصف الاسرائيلي الجديد للمواقع السورية بعد اقل من 24 ساعة لهجمات اسرائيلية يوم امس الاحد، حيث اعلن عنها جيش الاحتلال حيث قال انه ضرب مواقع للقوات الايرانية التي تتمركز في سوريا.

واكد رئيس حكومة الاحتلال ان اسرائيل لن توقف هجماتها على سوريا الا اذا توقف الانتشار الايراني العسكري في العديد من المواقع، مؤكدا ان لاسرائيل هدف واحد وهو منع الانتشار الايراني وان اسرائيل لن توقف ضرباتها الا اذا تحقق هدفها بمنع ايران من الانتشار في سوريا وهو الامر الذي تعتبر تل ابيب تهديدا استراتيجيا لها.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الهجوم الإسرائيلي قرب دمشق وجنوبها أسفر عن 11 قتيلا.

وأضاف أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مطارا في جنوب شرق دمشق وقتل 4 جنود سوريين وأصاب 6.

وأشار إلى أن "البنية التحتية لمطار دمشق الدولي تضررت جزئيا إثر الضربة".

شارك هذا الخبر!