الشريط الاخباري

صندوق ابتكار للاستثمار يعلن عن استثماره في شركة "سفرة".

نشر بتاريخ: 23-01-2019 | أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN- أعلن صندوق ابتكار عن الاستثمار في شركة "سفرة" وهي شركة فلسطينية تعمل في مجال السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعتبر سفره منصة الكترونيه متطوره وشاملة لقطاع السفر تهدف الى تلبية احتياجات وكالات السفر المختلفة في المنطقة. ترتبط "سفره" مباشره بعدة مزودين لخدمات السفر مما يسهل عمل وكالات السفر، حيث يمكنهم ومن منصة واحدة فقط، الحصول على أفضل العروض وحجز رزم سفر كاملة لزبائنهم، بما فيها تذاكر الطيران، الفنادق والشقق ,النشاطات، والمواصلات من والى المطار.

تقوم وكالات السفر حاليا باستخدام عدة منصات لتحضير رزم المسافرين، بحيث يقومون بالبحث عن أفضل أسعار تذاكر الطيران ضمن منصات معينة، والبحث عن حجوزات فنادق على منصات مختلفة أخرى ومنها غير متطوره أو من خلال علاقاتهم المباشرة مع وكالات عديدة في بلدان العالم، ثم يقومون بشكل فردي بالترتيب للنشاطات أو من خلال شركاء مختلفين في هذه البلدان. لذا وبالمحصلة، فإن العملية الحالية والتي تقوم بها وكالات السفر غير ناجعة وتستهلك وقتا وجهدا كبيرين، كما تكون عرضة للكثير من الأخطاء البشرية.

وبما أن "سفرة" تتعامل بشكل مباشر مع العديد من شركات خدمات السياحة على مستوى العالم، فان الحجز من خلال تطبيق "سفرة" يتيح الحصول بشكل فارق على أسعار أقل، وبالتالي يتيح لوكالات السفر تحصيل هامش أعلى من الربح، كما يسمح لهم بمرونة تقديم أسعار أكثر تنافسية.

أدرك ثائر سمارة، المدير التنفيذي لشركة "سفرة" الحاجة لهذه المنصة بعد عمله مع عدة وكالات سفر في المنطقة، حيث قال: "من المستهجن أن وكالات السفر لا تزال تعمل على أنظمة قديمة تتطلب منها بالأساس عمليات برمجه لحجز تذكرة طيران" كما صرح أيضا: "إننا نهدف لبناء منصة ليست قادرة على منح أفضل الأسعار فقط، انما تجعل العملية بمجملها عملية سلسة وتجربة رائعة للمستخدم بتصميم مريح".

كما وضح حبيب حزان، مدير صندوق ابتكار، قائلاً: " ان رأس مال قطاع السفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقدر بعدة مليارات دولار"، كما أضاف قائلاً: "ان المسافرون من مجلس التعاون الخليجي وحدهم أنفقوا ما يقارب 900 مليون دولار للسفر الخارجي خلال عام 2017، والتي حجزت اغلبيتها العظمى من خلال وكالات السفر، ورغم ذلك ، فإن هذه الصناعة لا تزال صغيرة ومجزأة ، وعرضة لعدم الاستقرار. "سفرة" لديها القدرة على جلب الكفاءة الى قطاع السفر العربي وخلق حالة من المنفعة المشتركة بين وكالات السفر والزبائن المسافرين".

ومن الجدير ذكره بأن صندوق ابتكار سيدعم "سفرة" عن طريق توسيع نطاق وصولها وتوسيع نطاق استخدام الموقع في العالم العربي.

يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني ل"سفرة" باستخدام الرابط: www.safra.me

شارك هذا الخبر!