الشريط الاخباري

الإمارات تستضيف المؤتمر التحضيري لقمة المناخ 2019

نشر بتاريخ: 28-01-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

دبي/PNN- أعلن أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، استضافة الإمارات للاجتماع التحضيري لقمة الأمم المتحدة للمناخ في العاصمة أبوظبي، في حزيران (يونيو) المقبل.

وجاء ذلك، خلال اجتماع غوتيريس مع وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبد الله القرقاوي، ووزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ووزير الدولة للذكاء الإصطناعي عمر بن سلطان العلماء، ضمن فعاليات منتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في سويسرا.

ويهدف الاجتماع التحضيري لقمة المناخ في أبوظبي، إلى إعداد جدول أعمال وتوصيات ومشاريع قرارات لطرحها واعتمادها خلال قمة المناخ، التي ستعقدها الأمم المتحدة في أيلول (سبتمبر) المقبل.

وسيشهد الاجتماع مشاركة دولية هي الأعلى مستوى من حيث التمثيل الرسمي للدول والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، منذ اتفاق باريس عام 2015.

وأشاد غوتيريس بدعم الإمارات الدائم للأمم المتحدة وللجهود الدولية لإحداث تغيير إيجابي في مناخ الكوكب.

وستشهد قمة الأمم المتحدة للمناخ 2019 التي تجمع رؤساء الدول والحكومات ونخبة من المديرين التنفيذيين لمؤسسات القطاع الخاص الرائدة في العالم، إعلان مجموعة من الالتزامات الدولية الهادفة إلى الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، ومساعدة المجتمعات لمواجهة الآثار السلبية لتغير المناخ.

وسيتيح الاجتماع التحضيري في أبوظبي الفرصة لبحث ومناقشة التعهدات والمبادرات والتوجهات التي سيتم الإعلان عنها في قمة الأمم المتحدة للمناخ، في أيلول (سبتمبر).

المصدر: سكاي نيوز عربية.

شارك هذا الخبر!