الشريط الاخباري

قلقيلية: القدس المفتوحة ومجلس التنمية الاقتصادية للتنمية المحلية / بلدية قلقيليه يوقعان مذكرة تعاون

نشر بتاريخ: 30-01-2019 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- بتوجيهات من رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو وبرعاية محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه، وقعت جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية ومجلس التنمية الاقتصادية للتنمية المحلية / بلدية قلقيليه مذكرة تعاون داخل الحرم الجامعي، ووقع الاتفاقية كل من د. نور الأقرع/مدير فرع قلقيلية ود.هاشم المصري رئيس المجلس البلدي ورئيس المجلس الاقتصادي للتنمية المحلية ، والتي تضمنت بنودها تحقيق تعاون مثمر بين جامعة القدس المفتوحة / فرع قلقيلية وبلدية قلقيليه / المجلس الاقتصادي للتنمية المحلية في مجالات تطوير خدمات التنمية الاقتصادية المحلية في مدينة قلقيليه.

وحضر التوقيع ممثلين من محافظة قلقيلية وأعضاء مجلس التنمية الاقتصادية، وهدفت المذكرة إلى التعاون فيما بينهما على تقديم الخدمات الاستشارية الفنية والأكاديمية والمسوحات التي يقوم بها طلاب الجامعة كمشاريع تخرج أو أنشطة بحثية وفق الإمكانيات المتاحة للطرفين، ومواكبة الطرفان للحداثة والتميز من خلال تطبيق الأسس العلمية للتنمية الاقتصادية ومعايير الجودة والنوعية في مختلف القطاعات الاقتصادية المؤثرة بالمدينة .

كما هدفت إلى رسم خارطة طريق لتحقيق مستقبل أفضل يكون للطرفان دور الريادة في مجالات التنمية الاقتصادية والتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، والإسهام في تحسين الكفاءة الداخلية للمجلس وتحقيق جودة مخرجاته، وتعزيز الشراكة مع قطاعات المجتمع المختلفة وتسويق التعاون بينهما، إضافة إلى تطوير رؤية المجلس الاقتصادي وتعزيز أعمالهما المشتركة، فيما حددت الاتفاقية كافة حقوق والتزامات كلا الطرفين نحو التنفيذ.

وبين اللواء رواجبه أن التعاون بين المؤسسات ينقلها للأفضل مؤكدا على حاجة المحافظة إلى جهود جبارة للتطوير باعتبارها مستهدفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعقول نيرة ومبادرات حقيقية تحقق أهداف تنموية في وقت تحتاج المحافظة فيه الى التنمية، وأوضح أن اتفاقية الجامعة والبلدية لامست احتياجات المجتمع المحلي مشيدا بمؤسسات المجتمع المدني من حيث الأداء والإرادة والتفهم للواقع التنموي رغم محاولات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة كل مساعي التنمية والتطوير في المحافظة.

ونقل د. الأقرع تحيات رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو للحضور مباركا هذا التعاون الذي تم تجسيده من خلال الشراكة الحقيقية والمطلقة مع اكبر مؤسسة خدماتية تنموية في المحافظة وهي بلدية قلقيلية والتي لها الدور الأساسي في تحقيق وتطوير التنمية من خلال رفع كفاءة الكادر البشري، وتحدث عن الترتيب ليوم علمي مرتقب مع بلدية قلقيلية يسلط الضوء على مشاكل تعيق عجلة التنمية ويكون نتاج أبحاث علمية مشتركة، داعيا لتعميم هذه الشراكة لما لها من انعكاسات ايجابية على مستوى خدمة المجتمع.

بدورة أشاد د. المصري بجامعة القدس المفتوحة التي وصفها بصرح شامخ تحدى كل الصعاب ليكون بين ومع الناس في ظل ظروف تعجز عنها كبرى المؤسسات عن الاستمرار وبارك استجابة ووقوف اللواء رواجبه مع أبناء المحافظة ودعمهم لكافة الأنشطة خاصة التنموية منها، مشيراً إلى معيقات الاحتلال التي يضعها أمام تطور المحافظة داعيا إلى الارتقاء بالإمكانيات الموجودة للوصول إلى التميز، وبين أن بلدية قلقيلية تسخر طاقاتها كافة من اجل تحقيق التنمية.

واستعرض نائب رئيس بلدية قلقيلية د. باسم الهاشم وعضو المجلس الاقتصادي وعضو هيئة التدريس بكلية العلوم الإدارية والاقتصادية د. صلاح صبري مهام المجلس واليات العمل والأسس التي ينتهجها لتطوير الأفق الاستثماري لمحافظة قلقيلية بعد رسم وتشخيص الواقع الاقتصادي وإيجاد فرص استثمارية واعدة فيها.

أما هشام الخطيب ممثل مؤسسة فاتن فأكد على أهمية الاتفاقية مشدداً على ضرورة التعاون ما بين المؤسسات للنهوض بواقع المحافظة، وأشار الى دور مؤسسة فاتن الداعم لكافة الانشطة الاقتصادية والتنموية.

شارك هذا الخبر!