جمعية اغاثة اطفال فلسطين تفتتح قسم “د. موسى وسهيلة ناصر” لسرطان الاطفال في غزة

غزة/PNN- من المقرر ان يتم افتتاح قسم لسرطان الأطفال في غزة في التاسع عشر من شباط/فبراير 2019، وهو الاول والاوحد من نوعه في القطاع.

وذكرت الجمعية في بيان لها، انه سيتم في التاسع عشر من شباط / فبراير 2019 افتتاح قسم د. موسى وسهيلة ناصر لأطفال مرضى السرطان في غزة.

وذكر البيان ان 100% من الأطفال المصابين بمرض السرطان في غزة يتم تحويلهم للعلاج في مستشفيات خارج القطاع، وفي معظم الأحيان، لا يمكنهم السفر برفقة ذويهم بسبب الإجراءات الإسرائيلية المتعلقة بمنح تصاريح الخروج من قطاع غزة، وهذا الامر يكلف وزارة الصحة الفلسطينية ملايين الدولارات سنوياً، اضافة الى ان علاج الاطفال يكون على فترات متقطعة وقد يتأخر بسبب التأخر في منح التصاريح او عدم إعادة إصدارها لمتابعة العلاج الامر الذي يؤدي الى وقف العلاج ويؤثر على صحة الأطفال.

وأكدت جمعية إغاثة أطفال فلسطين انه وبمساعدة مئات الأشخاص حول العالم، استطاعت من جمع ما يزيد عن ثلاثة ملايين دولار لبناء قسم د. موسى وسهيلة ناصر للأطفال مرضى السرطان، وتهيئته كلياً باحدث المعدات والمواد إضافة الى التصميم عالي الجودة.

ويعتبر هذا القسم هو الثاني الذي يتم بناؤه في فلسطين من قبل جمعية إغاثة أطفال فلسطين، حيث تم بناء قسم هدى المصري لأطفال مرضى السرطان في مستشفى بيت جالا في الضفة الغربية، والذي سمي باسم احد الأعضاء المؤسسين للجمعية والتي توفيت بمرض السرطان عام 2009، وكانت متزوجة من المدير التنفيذي والمؤسس الشريك للجمعية، والذي استمر في قيادة الجمعية بعد رحيلها واشرف على عملية بناء هذا القسم لمعالجة الأطفال في فلسطين تكريما لارثها الإنساني.

وستوظف جمعية إغاثة أطفال فلسطين، وبوظيفة كاملة، عاملاً اجتماعياً ومديرا للمشروع في القسم الجديد في غزة، كجزء من التزامها نحو تأمين واستمرار الخدمات والدعم للأطفال وذويهم.

الجدير بالذكر جمعية إغاثة أطفال فلسطين، هي مؤسسة أمريكية أهلية، صاحبة خبرة تزيد عن ستة وعشرين عاماً في مجال تقديم الخدمات والرعاية الطبية للأطفال المرضى والجرحى في الشرق الأوسط، بغض النظر عن واقعهم السياسي وجنسياتهم. وقد تم تسمية قسم د. موسى وسهيلة ناصر للأطفال مرضى السرطان في غزة بهذا الاسم تكريماً للدكتور موسى وسهيلة ناصر اللذين ساعدا على تأسيس الجمعية عام 1991 وتقديراً لجهودهما الإنسانية والقيادية.

Print Friendly, PDF & Email