الشريط الاخباري

اللواء ابو بكر: حكومة الاحتلال مجموعة من اللصوص ولن نخضع للابتزاز الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 04-02-2019 | أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN-قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، اليوم الأثنين، إن شعبنا وقيادته لن يخضعوا لقرصنة الاحتلال وابتزازه المالي، وسنواصل دعم الأسرى، والشهداء، والجرحى وعائلاتهم كضحايا للجرائم المنظمة التي يقوم بها الاحتلال.

وأضاف أبو بكر،" ان حكومة الاحتلال مجموعة من اللصوص والسارقين، يحاولن الضغط على الشعب الفلسطيني وقيادته من خلال سرقة جزء كبير من عوائد ومقاصة السلطة الفلسطينية تلك التي تعادل رواتب عائلات الاسرى والشهداء والجرحى كمحاولة فاشلة وبائسة للتخلي عنهم".

وشدد ابو بكر على أن "موقف القيادة الفلسطينية واضح ومعلن للعالم أجمع، بعدم التخلي عن عائلات هؤلاء المناضلين، وأن قضيتهم لا تقبل المقايضة والابتزاز، كما ترفض وصف المناضلين الأسرى والشهداء والجرحى، بالإرهابيين والمجرمين".

وأكد، على أنه لا يمكن الخضوع للقوانين والتشريعات العنصرية الإسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي، وأن الشعب الفلسطيني محمي وفق قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن واتفاقيات جنيف، وأنه "ليس تحت رحمة قوانين يشرعها متطرفون وعنصريون في إسرائيل".

جاءت أقوال ابو بكر أعلاه، خلال زيارته ووفد من الهيئة، لعدد من الأسرى المحررين في مدينة نابلس ومخيمي بلاطة وعسكر والقرى المجاورة بعد تحررهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

حيث تمت زيارة كل من الأسير المحرر كامل الخطيب من مخيم بلاطة بعد قضاءه 17 عاما في سجون الاحتلال، والاسير علاء الحلو من مخيم عسكر بعد اعتقال دام 15 عاما، وكذلك الاسير المحرر مروان ابو غنيم من كفر قليل بعد اعتقال دام 12 عاما والاسير ناصر جوابرة من مدينة بعد 17 عاما من الأسر.

كما زار الوفد، بيت الأسير عرابي ذوقان من مخيم بلاطة والمعتقل منذ 16 عاما ومحكوم بالسجن 18 عاما، كما تمت زيارة الأسيرين المحررين يوسف شحروج والجريح سامر عابد من بلدة قبلان بعد اعتقال دام 3 سنوات.

وفي ختام الجولة تم تقديم واجب العزاء بالشاب المرحوم بإذن الله اسلام الصيرفي من مخيم عسكر.

شارك هذا الخبر!