الشريط الاخباري

افتتاح ورشة مكافحة المخدرات في غرفة محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 10-02-2019 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN - افتتحت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومديرية تربية وتعليم الخليل ورشة عمل تدريبية لمرشدي المديرية تنفذها الشرطة الفلسطينية - قسم مكافحة المخدرات، تحت عنوان "طرق الوقاية وسبل الإرشاد لمستخدمي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية".

وافتتح رئيس غرفة محافظة الخليل عبده ادريس الورشة بكلمة رحب فيها بالحضور، وأكد على أهمية هذه الورشة لحماية المجتمع الفلسطيني من هذه الآفة الخطيرة، والدور المنوط بمديرية التربية والتعليم من خلال عملية الإرشاد والتوجيه للطلبة في المدارس بهدف توعيتهم حول خطورة المخدرات وكيفية الوقاية منها وذلك بالتعاون مع شرطة مكافحة المخدرات. بدوره شكر مدير التربية والتعليم الأستاذ عاطف الجمل غرفة محافظة الخليل والشرطة الفلسطينية على تعاونهما في عقد هذه الورشة مؤكداً حرص التربية والتعليم على أن لا تتحول بعض الحالات المحدودة في الإقبال على هذه الآفة إلى ظاهرة مجتمعية والسعي للقضاء عليها بالتعاون والتكاتف بين جميع الجهات.

أما مدير قسم مكافحة المخدرات في شرطة محافظة الخليل الرائد علي ابو صبحة فأكد على أهمية نقل تجربة الشرطة الفلسطينية لمرشدي التربية والتعليم لإحاطتهم بالطرق المثلى للتعامل مع حالات الإدمان ومحاربتها والقضاء عليها.

وعلى هامش ورشة العمل ناقشت غرفة محافظة الخليل ومديرية التربية والتعليم سبل تعزيز التعاون في موضوع توفير الأيدي العاملة المؤهلة والمدربة التي يتطلبها سوق العمل من خلال برامج التعليم المهني والتقني، وتم الاتفاق على خطوات عملية في هذا الجانب يتم تنفيذها خلال الأيام القليل القادمة.

شارك هذا الخبر!