الشريط الاخباري

محكمة الاحتلال تصدر قراراً بمنع دفن جثماني الشهيدين نعالوة ومبارك بمقابر الأرقام

نشر بتاريخ: 14-02-2019 | PNN مختارات
News Main Image

القدس/PNN-أصدرت محكمة الاحتلال العليا اليوم الخميس قرارا يقضي بمنع دفن الشهيدة الفتاة سماح مبارك، والشهيد أشرف نعالوة في مقابر الأرقام.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود أنه قدم التماسا لمحكمة الاحتلال العليا اليوم للمطالبة بتسليم جثمان مبارك لذويها.

وأشار المحامي أن المحكمة أصدرت قرارً يقضي بمنع الجيش والشرطة من دفنها في مقابر الأرقام لحين عقد الجلسة والتي عينت عصر الاثنين القادم للبت بالالتماس المقدم.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن المحكمة ضمت ملف نعالوة إلى ملف الشهيدين مصباح أبو صبيح وفادي قنبر، واللذين لديهما قضية متطابقة، وتم الحصول سابقا على قرار بعدم التصرف بالجثمانين حتى يتم صدور قرار نهائي من المحكمة الإسرائيلية.

وأشارت إلى أنه تم إنتزاع قرار المحكمة وفقَا لالتماس قدمته الهيئة للعليا الإسرائيلية، طالبت فيه تسليم جثمان نعالوة، وعدم التصرف فيه بنقله إلى مقابر الأرقام.

واستشهد أشرف نعالوة في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس، بعد مطاردته لأكثر من شهرين، عقب تنفيذه عملية في منطقة بركان الصناعية المقامة على أراضي محافظة سلفيت، أدت لمقتل مستوطنين وإصابة آخر.

واستشهدت الفتاة سماح مبارك نهاية الشهر الماضي برصاص جنود الاحتلال عند حاجز زعيم شرق مدينة القدس، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

شارك هذا الخبر!