الشريط الاخباري

رؤوساء بلديات الخليل وبيت لحم يطالبون الامن اعتقال مغلقي طريق مكب المنية

نشر بتاريخ: 15-02-2019 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/ طالب رؤوساء بلديات بيت لحم والخليل الجهات الامنية والرسمية الفلسطينية العمل على حل اشكالية قيام بعض الافراد باغلاق الطريق المؤدي لمكب المنية الى الشرق من بيت لحم منذ امس امام سيارات نقل النفايات مما يحدث ازمة بيئية ببيت لحم والخليل.

وقالت مصادر في البلديتان ان بعض الافراد يقومون باغلاق الطريق من وقت لاخر للمطالبة بتوظيفهم وان كافة الجهات تدخلت لحل الاشكالية الا ان اغلاق الطرق ما يزال يتكرر من وقت لاخر.

واكدت المصادر ان البلديات وادارة المكب ومختلف الجهات تجاوبت مع مطالب المنية واكدت انه تم توظيف اعداد اكبر من الاحتياج للمكب ولا يمكن ان تخضع ادارة المكب للابتزاز.

كما اوضحت المصادر انه تم استنفاذ كافة الاجراءات وتم ابلاغ محافظي الخليل وبيت لحم والشرطة ومختلف الاجهزة الامنية لكن لم يتم حل الاشكالية حتى الان.

واكدت البلديات بالمحافظتين انه لا يمكن الاستمرار بالسكوت وقبول هذا الوضع.
.
كما اكدت البلديات انه من غير المعقول توجيه مناشدات لرئيس الوزراء والرئيس من اجل حل اي اشكالية موضحة ان هذه الاشكالية تؤثر سلبا على سير الحياة في المحافظتين حيث توقف جمع النفايات منذ يوم امس وبالتالي لا بد من التحرك الفوري لاعتقال ومحاسبة الافراد الذين يغلقون الطريق وعدم القبول بابقاء المحافظتين رهائن.
.
مصادر امنية فلسطينية اشارت الى ان قوى الامن الفلسطينية حاولت اعتقال من اغلقوا الطرق امام سيارات نقل النفايات لكنهم فروا من المكان كما اشارت المصادر الامنية الا ان سلطات الاحتلال منعت الامن من الوصول للمنطقة الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية
.
واكد المصدر على ان اسرائيل رفضت منح الامن الفلسطيني العمل في المنطقة ويجري العمل على متابعة القضية

شارك هذا الخبر!