الشريط الاخباري

فلسطين تشارك باسم دولة لاول مرة : اللواء ماجد فرج يتراس وفد فلسطين لمؤتمر ميونخ الامني الاشهر عاليما بالمانيا

نشر بتاريخ: 15-02-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/PNN/ باسم دولة فلسطين لاول مرة يشارك وفد امني فلسطيني في مؤتمر ميونخ الدولي للامن وهو المؤتمر الذي يعتبر المؤتمر الاشهر عالميا على مستوى الامن حيث كانت فلسطين في السنوات السابقة تشارك تحت مسمى السلطة الفلسطينية وكان يمثلها بالمؤتمر قيادات سياسية لكنها المرة الاولى التي يتراس فيها اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية وفد فلسطين لهذا المؤتمر.

وهذه المرة الاولى التي تشارك فيها فلسطين بمؤتمر ميونخ للأمن  باسم دولة فلسطين بمؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية في نسخته الخامسة والخمسين، الذي افتتح اليوم ويستمر ولمدة ثلاثة أيام بمشاركة دولية واسعة.

ويمثل فلسطين في المؤتمر اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية إلى جانب أكثر من 40 رئيس دولة ورئيس وزراء وأكثر من 100 وزير دفاع ووزير خارجية و60 رئيس جهاز إستخبارات من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي عقد المؤتمر وسط تأكيدات ألمانية بوجوب تغيير النظام العالمي ووضع حد لتفرد أمريكا عالميا فيما تحظى قضية الشرق الاوسط بمساحة واسعة من المناقشات الامنية الدولية حيث يجري التاكيد على ان قضية الشرق الاوسط المركزية هي من ابرز القضايا التي يجب ان تلاقي حلولا ترضي كافة الاطراف.

وشهد مكان انعقاد المؤتمر في ميونخ عاصمة دولة بافاريا الحرة غرب جنوب ألمانيا الإتحادية، إجراءات أمنية مشددة، وانتشر 5 آلافعنصر من القوات الخاصة الألمانية، وأحاطت قوى الأمن المؤتمر بمربع أمني لتأمين حماية الشخصيات الهامة المشاركة في المؤتمر.

ومن المشاركين في المؤتمر مستشارة المانيا الاتحادية أنجيلا ميركل ورئيس مصر عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد ونائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مايك بينيس ووزير الخارجية الروسي سيرجي لاروف ووزير الشؤون الخارجية الإيراني جواد ظريف ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير.

ويُعتبر مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن أهم وأكبر لقاء من نوعه على مستوى العالم، ويتناول في مائة صفحة الموضوعات المتعلقة بالوضع العالمي والتي سيتم تناولها والتشاور حولها في المؤتمر.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="397461,397460" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!