“القدس للمستحضرات الطبية” تحصل على شهادة “الأيزو 45001” للسلامة والصحة المهنية

رام الله/PNN – حصلت شركة القدس للمستحضرات الطبية، اليوم الاثنين، على شهادة الأيزو 45001:2018 العالمية، وهي المعيار الأول دولياً للسلامة والصحة المهنية والممنوحة من قبل مؤسسة “لويدز ريجيستر” العالمية لضمان الجودة.

وقال بيان صحفي صدر عن الشركة، إنه بذلك تكون شركة القدس للمستحضرات الطبية أول شركة في فلسطين تحصل على هذه الشهادة العالمية مباشرة، عقب نشر معيار الجودة الجديد على مستوى العالم في شهر آذار من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد المسروجي، في البيان، إنّ هذا الإنجاز المشرّف يضاف إلى سلسلة الإنجازات والنّجاحات المتميّزة التي حققتها مجموعة شركات القدس منذ تأسيسها قبل خمسين عاماً، مثمناً جهود الكفاءات البشرية التي حرصت على تكثيف جهودها حتى تحصل المجموعة على هذه الشهادة العالمية، و”التي تؤكد حرصنا الدائم بأن نكون من الشركات الرائدة عالمياً في ضمان الالتزام بأنظمة البيئة والسلامة والصحة المهنية”.

من جهته، قال القائم بأعمال المدير العام لمجموعة شركات القدس للمستحضرات الطبية رامي قطب، إن المجموعة استحقت هذه الشهادة بعد اجتيازها لعملية التدقيق الخارجي على جميع الوحدات التنظيمية من قبل الشركة المانحة، موضحا أن الهدف من هذا النظام هو توفير إطار لإدارة المخاطر والسّلامة والصحة المهنية، وأن النتائج المرجوة من نظام الصحة والسلامة المهنية تتمثل في الوقاية من الإصابات وتوفير أماكن عمل آمنة وصحيّة للعاملين والمتعاملين.

وأضاف: “نحرص في إدارة مجموعة شركات القدس للمستحضرات الطبية بأن نكون من الشركات الرائدة عالمياً فيما يتعلّق بتحسين أداء أنظمة السلامة والصحة المهنية بشكل مستمر، في سبيل تحقيق تطوير الأداء الشامل بما ينسجم مع المتطلبات العالمية”.

ومن الجدير ذكره أن معيار ISO 45001: 2018 هو المعيار الجديد الذي يركّز على إدارة مخاطر بيئة العمل التي تبدأ بتحديد المخاطر وفق نطاق وطبيعة وتوقيت الخطر، وبما يضمن أن تكون عملية تحديد المخاطر استباقية بدلاً من أن تكون رد فعل بعد وقوع الضرر أو الأذى الذي قد يهدّد بيئة العمل أو العاملين فيها، لخلق بيئة عمل صحّية وآمنة تمنع إلحاق الأضرار بحياة وصحّة وسلامة العاملين وبما يضمن الانسجام مع قواعد إدارة استمرارية العمل.

 وبهذا تكون شركة القدس للمستحضرات الطبية من الشركات الأولى على مستوى العالم أيضا التي تستوفي متطلبات نظام ISO 45001:2018 الذي أصبح من ضمن الأنظمة الأخرى التي تتبناها إدارة الشركة والمتمثلة بنظام إدارة الجودة ISO 9001:2015 وأنظمة الإدارة البيئية ISO 14001:2015. وهو إنجاز جديد يندرج تحت البنود المهمة لأي شركة تتطلع للوصول إلى العالمية والمنافسة بفعالية في الأسواق الخارجية.

ويذكر أن شركة القدس للمستحضرات الطبية تعمل في مجال التطوير العلمي، والتصنيع والتسويق للأدوية البشرية والبيطرية، ولديها انتشار إقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال مصانعها المنتشرة في فلسطين، والأردن، والجزائر، وتسوق مستحضراتها الدوائية في أكثر من 18 دولة حول العالم.

Print Friendly, PDF & Email