الشريط الاخباري

تعاون فلسطيني بولندي في المجال السياحي

نشر بتاريخ: 23-02-2019 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة ممثلة بولندا لدى دولة فلسطین السیدة ألكسندرا بوكوفسكان وذلك في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.

و رحبت الوزيرة معايعة بـ بوكوفسكا مؤكدة على تطلعها لمزيد من العمل و التعاون الثنائي في المجال السياحي بين البلدين و بالاخص في مجال استقطاب وفود سياحية جديدة الى فلسطين وذلك في ظل الطفرة السياحية الكبيرة التي تحظى بها فلسطين في مجال استقطاب الوفود السياحية من مختلف دول العالم. وتحدثت معايعة عن اهمية فلسطين التاريخية والدينية، وما تحتضنه من مواقع تاريخية و سياحية و دينية فريدة على مستوى العالم ككنيسة القيامة والمسجد الاقصى المبارك وكنيسة المهد و الحرم الابراهيمي الشريف، مشكلة بذلك لوحة فسيفسائية سياحية تاريخية دينية تتغنى بها فلسطين امام العالم.

وتطرقت معايعة للحديث عن صورة الوضع السياسي العام، وما تمر به المنطقة من ظروف سياسية دقيقة، وبالأخص في ظل الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة على المقدسات الفلسطينية، والاعتداءات التي يتعرض لها ابناء الشعب الفلسطيني. علاوة على صورة ما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، والمشاركة في المعارض السياحية الدولية وفتح اسواق جديدة للسياحة الوافدة لفلسطين.

وتباحث الجانبين في سبل تحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيرة البولندي وسبل تبادل الخبرات والتعاون المشترك في مجال الترويج السياحي العالمي.

و بدورها فقد اعربت بوكوفسكا عن سعادتها للقائها معالي وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة، مؤكدة على ان بلادها ستواصل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة السبل والمجالات، الامر الذي سينعكس ايجابا على البلدين.

شارك هذا الخبر!