الشريط الاخباري

ابو اسعد: منخفض جوي عميق شديد البرودة يؤثر على فلسطين، والدفاع المدني يحذر المواطنين

نشر بتاريخ: 26-02-2019 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- صرح مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس يوسف أبو أسعد بان البلاد ستتاثر يوم الاربعاء الموافق 27/02/2019 بمنخفض جوي عميق يتمركز شمال سوريا مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً من اصل قطبي مما يؤدي الى انخفاض ملموس على درجات الحرارة حيث تسود اجواء باردة جداً وغائمة وماطرة وعاصفة على معظم مناطق فلسطين وتكون الامطار غزيرة ومصحبة بعواصف رعدية وتساقط للبرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ الساعة وسوف تقوم دائرة الارصاد الجوية بالتواصل مع الجهات المعنية والمواطنين من خلال النشرات الجوية المفصلة خلال المنخفض الجوي.

واضاف أبو أسعد بان فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي حوالي 60 ساعة حيث تبقى فرصة تساقط امطار خفيفة متفرقة حتى ساعات مساء يوم الجمعة الموافق 01/03/2019 ، وفي ساعات الليل ينحسر المنخفض الجوي وتميل الاجواء الى الاستقرار.

واهاب م. يوسف أبو أسعد بالاخوة المواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه وان يتابعو التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجويةعلى شبكةالأنترنت www.pmd.ps أوالأتصال على دائرة التنبؤات الجويةعلى رقم 2403104 وأيضاعلى رقم 2403103 أوعلى موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK.

وكذلك الاستماع الى الارشادات و التوجيهات التي تصدرها الجهات المختصة وخاصة الدفاع المدني الفلسطيني وجهاز الشرطة خلال فترة المنخفض الجوي من أجل الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

لذا تحذر دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين خلال تأثر البلاد بالمنخفض الجوي:

- تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في مناطق الأغوار.

- سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها التي قد تصل سرعتها الى 80 كم/ ساعة.

- خطر الانزلاق على الطرقات نتيجة لغزارة الهطول وسقوط زخات من البرد.

- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.

الدفاع المدني يشدد الالتزام بالتحذيرات

أهاب جهاز الدفاع المدني المواطنين بأخذ الإرشادات بشكل جدي والتقيد بها وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وخاصة سائقي المركبات خلال فترة المنخفض الجوي.

1-تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير على أسطح المباني.

2- الحذر من تشكل السيول وعدم محاولة إجتيازها.

3-القيادة بحذر وتجنب السرعة بسبب تدني مستوى الرؤوية وتفادي خطر الإنزلاق.

4- الإنتباه للأطفال ومراقبتهم وعدم تركهم يقتربون من وسائل التدفئة ووضعها في مكان آمن.

5-عند الخلود للنوم التأكد من إطفاء وسائل التدفئة.

ويدعو الدفاع المدني الاخوة المواطنين بضرورة الإتصال السريع على رقم الدفاع المدني المجاني 102 عند وقوع أي حادث أو رصد أي مخاطر مع إعطاء تفاصيل واضحة وعنوان صحيح لوصول الطواقم بشكل سريع والتعامل مع الحادث في بدايته.

شارك هذا الخبر!