الشريط الاخباري

ادعيس يدعو خطباء الجمعة لتأييد الموقف المشرف لمجلس الأوقاف في القدس

نشر بتاريخ: 07-03-2019 | محليات
News Main Image

رام الله/ PNN-  دعا سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية خطباء الجمعة يوم غدٍ إلى دعم وتأييد الموقف البطولي والمشرف الذي اتخذه مجلس الاوقاف في مدينة القدس والقاضي بعدم وجود اي سلطة قانونية أو سياسية على المسجد الأقصى لأي كان سوى الأوقاف الإسلامية، إضافة إلى رفض إعادة إغلاق مصلى باب الرحمة مرة أخرى، في تأكيد واضح وصريح بأحقة المسلمين في خذا المسجد الذي سمي مسجداً من قبل الله سبحانه وتعالى في كتابه الشريف.

وقال ادعيس بأن هذا الموقف الذي يجب على الخطباء تأييده والدعوة الى الوقوف خلفه من قبل جماهير شعبنا الفلسطيني ودعوة من يستطيع منهم لشد الرحال الى الأقصى والمرابطة فيه خاصة في ظل وضوح الخطط الاسرائيلية الداعية الى الاستيلاء على مصلى باب الرحمة وتحويله لكنيس تؤدى فيه الصلوات التلمودية في تكريس خطير وغير مسبوق في تاريخ الصراع حول المسجد الاقصى منذ احتلاله في العام 1967.

كما طالب ادعيس خطباء الجمعة بتوجيه التحية لنساء القدس وفتياتها الصامدات في وجه الاعتداءات والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه .

وحذر ادعيس من الدعوات التي أطلقها المستوطنون لاقتحام مصلى باب الرحمة والمسجد الاقصى والتي تأتي في سياق الدعايات الانتخابية الاسرائيلية، داعياُ للوقوف بوجهها ومنعها من الوصول الى هدفها بتقسيم الاقصى مكانياً، بعد محاولاتها الحثيثة لقسيمه زمنياً.

شارك هذا الخبر!