الشريط الاخباري

العليا الإسرائيلية تصدر قرارا بعدم دفن جثمان الشهيد بارود في مقابر الارقام لحين النظر في التماس هيئة الأسرى

نشر بتاريخ: 07-03-2019 | أسرى
News Main Image

رام الله/ PNN- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الخميس، ان ما تسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية أصدرت قرارا يقضي بعدم دفن الأسير الشهيد فارس بارود من قطاع غزة، والذي أستشهد قبل شهر داخل سجون الإحتلال، لحين البت النهائي في الإلتماس المقدم من قبل الهيئة فيما يتعلق بإسترداد جثمانه.

وأوضحت الهيئة أن القرار جاء بعد رفض شرطة الإحتلال تسليم الجثمان بعد إنتهاء عملية التشريح في معهد الطب العدلي ابو كبير، بالرغم من وجود قرار محكمة رسمي بذلك، مضيفة ان "المحكمة الإسرائيلية تساوقت مع رغبة الشرطة، ورفضت تسليم الجثمان أو التصرف به بشكل مؤقت".

وكانت الهيئة قد كشفت قبل حوالي ثلاثة أسابيع عن نتائج تشريح الأسير الشهيد بارود والتي تفيد بتعرضه لالتهاب الكبد الوبائي C وجلطة قلبية وفشل كلوي مزمن، وذلك نقلاً عن مدير عام الطب الشرعي الفلسطيني الدكتور ريان العلي، الذي شارك في عملية تشريح الجثمان.

يذكر أن الأسير الشهيد بارود من قطاع غزة، اعتقل في آذار 1991 ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، وعانى من حرمان الزيارات منذ عام 2000، توفيت والدته دون أن تراه، واستشهد بتاريخ 6 من الشهر الجاري داخل سجون الاحتلال، بعد وقت قصير على نقله من معتقل "ريمون" إلى مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، إثر تدهور حالته الصحية.

شارك هذا الخبر!