الشريط الاخباري

PNN بالفيديو والصور : المبعدون عن الاقصى يقيمون صلاة الجمعة على باب الاسباط رفضا لقرارات منعهم الدخول للمسجد

نشر بتاريخ: 08-03-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة /PNN/ اقام المئات من المواطنين المقدسيين صلاة ظهر الجمعة على باب الاسباط تاكيدا على رفضهم لقرارات الاحتلال منعهم من الدخول الى المسجد الاقصى من قبل سلطات الاحتلال .

واقام المشاركون خطبة وصلاة الجمعة على باب الاسباط للتعبير عن رفضهم لقرارات الاحتلال منع مجموعة من قادة واعضاء مجلس اوقاف القدس الى جانب العشرات من حراس المسجد الاقصى من الدخول الى المسجد الاقصى.

ودعا خطيب صلاة الجمعة كافة المقدسيين والفلسطينين وكل من يستطيع الوصول الى المسجد الاقصى القيام بذلك لان الوصول الى المسجد الاقصى مسؤولية وطنية ودينية.

واكد ان سياسات الاحتلال الاسرائيلي ستفشل على صخرة الصمود الفلسطينية وصخرة المقدسيين والصامدين الذين يتعرضون لاعتداءات مختلفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وكان المقدسيون قد وجهوا دعوات لجمعة كسر المنع من دخول المسجد الاقصى التي فرضتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على عدد من حراس المسجد الاقصى وبعض القيادات الدينية والسياسية.وجاء في بيان صادر عن الممنوعين بعنوان نداء الحراس والممنوعين من الأقصى في جمعة كسر المنع ان جمعة كسر المنع التي دعونا لها في ندائنا السابق تقترب، وشرطة الاحتلال مستمرة بإبعاد من يفتح مصلى باب الرحمة صباح كل يوم.

وقال البيان لقد حوّلت سلطات الاحتلال المعركة إلى معركةٍ لتفريغ الأقصى من الحراس وموظفي الأوقاف والمصلين، وما تزال مستمرةً في ذلك.موجها دعوة لاهل القدس ولاهل فلسطين من اجل إفشال محاولة التفريغ هذه، حتى لا يترك الممنوعين وحدهم وحتى لا يستفرد الاحتلال بهم فيمنع المزيد من الحراس عن الأقصى يوماً بعد يوم، فيستفرد بباب الرحمة وبالأقصى كله.و وجه الممنوعين ثلاث نداءات اولها نداء إلى مشايخ الأوقاف الممنوعين عن الأقصى وعلى رأسهم فضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف، والشيخ ناجح بكيرات نائب مدير الأوقاف، والشيخ رائد دعنا مدير الوعظ والإرشاد، وأعضاء مجلس الأوقاف الممنوعين كلهم، بأن يكونوا معنا في مقدمة الصفوف على باب الأسباط ، وأن لا يسمحوا للمحتل أن يكرّس أمراً واقعاً جديداً.

[embed]https://www.facebook.com/christine.rinawi/videos/10155967698332233/[/embed]

شارك هذا الخبر!