الشريط الاخباري

مصادر ل PNN: السلطة ستصرف 60 % من رواتب الموظفين وتوقعات الصرف الاحد

نشر بتاريخ: 09-03-2019 | أقتصاد , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN/ قالت مصادر فلسطينية ان وزارة المالية الفلسطينية تتجه لصرف ما نسبته 60 بالمائة من رواتب الموظفين خلال الساعات القادمة في اطار مساعي القيادة الفلسطينية لصرف رواتب الموظفين بعد قرار القيادة رفض استلام اموال الضرائب الفلسطينية التي تجمعها اسرائيل منقوصة رواتب الاسرى والشهداء.

وبحسب المصادر التي تحدثت لمراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN وفضلت عدم الكشف عن هويتها فان الحكومة الفلسطينية كانت تبحث في النسب التي تمكنها من دفع رواتب الموظفين حيث تشير التوقعات الى ان النسبة المئوية المطروحة ستكون 60 % من رواتب الموظفين العموميين في مختلف وزارات واجهزة السلطة.

وكانت وزارة المالية قد صرفت رواتب الاسرى والشهداء بقرار من الرئيس محمود عباس الذي اكد ان القيادة لن تخضع للاملاءات الامريكية والاسرائيلية وترفض ان تكون اداة للدعاية الانتخابية في اسرائيل حيث شدد الرئيس على ان السلطة ستصرف كل ما تملكه لدفع رواتب الاسرى والشهداء وترفض ان يكون هذا الموضوع مطروحا للنقاش.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد اقتطعت قبل اسبوعان مبلغ 42 مليون شيكل من اصل 700 مليون شاقل شهريا من مستحقات عائدات الضرائب الفلسطينية التي تجنيها اسرائيل على الحدود لصالح السلطة بحجة ان هذا المبلغ يمثل قيمة رواتب الاسرى الفلسطينين

شارك هذا الخبر!