“واتساب” يحظر عدد من مستخدميه.. والشركة تحذر

فوجئ بعض مستخدمي “واتساب”، بحظرهم من المشاركة عبر التطبيق، بل وتلقوا تحذيرًا من احتمالية حذف سجل دردشاتهم بالكامل.

ووفق ما ذكر موقع “مترو” البريطاني، نشرت “واتساب” عبر مدونة خاصة به، تحذيرًا من استخدام نسخ غير أصلية منه تحمل اسمه وعلامته التجارية.

وقالت “واتساب” في تحذيرها: “إذ تلقيت رسالة تحمل جملة “لقد تم حظر حسابك”، فهذا يعني أنك تستخدم نسخة غير مدعومة من التطبيق، وفي هذه الحالة لابد أن تقوم بتنزيل النسخة الرسمية لكي تتمكن من مواصلة استخدام التطبيق.

ونصحت “واتساب” مستخدميها بعدم تحميل النسخ المقلدة التي تحمل اسم “جي بي واتساب” و”واتساب بلس”، والمتوافرة على متجر “جوجل بلاي” للتطبيقات الذكية، موضحة أنها مدعومة من جهات خارجية وتنتهك بنود الخدمة، كما أن “واتساب” لا يستطيع التحقق من ممارسات الأمان الخاصة بها.

ومن أجل التحقق من توافر النسخة الأصلية والرسمية من “واتساب” على هاتفك الذكي، فلابد من فتح التطبيق، ثم الذهاب إلى “More Options” ثم “الإعدادات”، ثم الذهاب إلى “Help” وأخيرا “App Info”.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “سبوتنيك”، في حال أن اكتشفت أنك تملك نسخة مقلدة، فلابد ومن الضرورة اتباع الخطوات التالية:

– انتظر حتى انتهاء فترة حظرك المؤقت المؤقت الخاص بك. إذ سيكون هناك عداد يوضح لك متى ستنتهي فترة الحظر.

– في النصخة المقلدة قم بالضغط على “More Options” ثم “Chats” ثم “Back up Chats”.

– انتقل بعدها إلى إعدادات هاتفك ثم اضغط على “الإعدادت” ثم “Storage” ثم “Files”.

– ابحث على ملف النسخة المقلدة واضغط عليه لاختياره، ثم في الجهة اليمنى الأعلى من الشاشة اختر “More” ثم أعد تسمية اسم التطبيق إلى “واتساب” فقط.

– قم بتحميل “واتساب” الأصلي من متجر “جوجل بلاي”، وبعد أن تقم بتعريف رقم هاتفك الذكي، ستظهر لك شاشة “Back up found” ثم اضغط “Restore” ثم “Next”، لكي تتمكن من تحميل سجل دردشاتك الحالية.

المصدر: اخبارك. نت.

Print Friendly, PDF & Email