الشريط الاخباري

هذه هي اولويات حكومة الدكتور اشتية السبعة حسب كتاب التكليف من قبل الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 10-03-2019 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN/نشرت العديد من المواقع المقربة من حركة فتح كتاب التكليف من قبل الرئيس محمود عباس الى رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد المكلف الدكتور محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح .

وجاء في كتاب التكليف انه استنادا لاحكام النظام الاساسي لمنظمة التحرير واحكام القانون الاساسي المعدل للعام 2003 وبناء على المصلحة العامة والصلاحيات المخولة للرئيس فانني اكلفكم بتكشيل الحكومة الثامنة عشرة خلال المدة المحددة في القانون الاساسي .

ودعا الرئيس عباس اشتية الى ان تكون جملة من القضايا على سلم اولويات الحكومة لاسناد قرارات القيادة حيث دعاه الى الشعي الحثيث وبكل الوسائل والامكانيات المتاحة لدعم جهود استعادة الوحدة الوطنية واعادة غزة الى حضن الشرعية الوطنية.

اما الاولوية الثانية للحكومة الجديدة فهي  اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وبالسرعة الممكنة لاجراء الانتخابات التشريعية في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وفقا لاحكام القانون الاساسي والقوانين ذات العلاقة لترسيخ الديمقراطية والتعددية السياسية.

وحول الاولوية الثالثة فقد دعا الرئيس الدكتور محمد اشتية الى العمل على توفير الدعم المادي والمعنوي الممكن لضحايا الاحتلال واسرهم من شهداء واسرى وجرحى تقديرا لجهدهم الوطني.

كما يدعو كتاب تكليف رئيس الوزراء اشتية الى ضرورة العمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وبقاءه على ارضه في مواجهة السياسات الاستيطانية الاحتلالية.

ويدعو الرئيس رئيس وزراءه المكلف اشتية الى مواصلة العمل للدفاع عن القدس ةمقدساتها الاسلامية والمسيحية في مواجهات سياسات الاحتلال الرامية لتغير هويتها الوطنية ومكانتها الدينية والتاريخية وبذل قصاري الجهود لتعزيز صمود المقدسيين.

كما دعا الرئيس الى مواصلة العمل لانجاز بناء مؤسسات الدولة والنهوض بالاقتصاد الوطني الفلسطيني وتمكين المراة والشباب وتعيز ثقافة السلام على قاعدة سيادة القانون واستقلال القضاء وحماية الحريات العامةوفي مقدمتها حرية الراي والتعبير في اطار القانون.

وتدعو الاولوية الاخيرة والسابعة في كتاب تكليف الدكتور اشتية الى ضرورة ان تعمل الحكومة المقبلة علىتعيز الشراكة ما بين القطاع العام والخاص والاهلي على قاعدة المسؤولية التضامنية للوصول الى الهدف المتمثل في استكمال معركتي التحرير والبناء.

شارك هذا الخبر!