الشريط الاخباري

حماس تعتقل الصحفي حمزة حماد ومؤسسات حقوقية وصحفية تستنكر

نشر بتاريخ: 11-03-2019 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة /PNN/اعتقلت قوى الامن الداخلي التابعة لحركة حماس في قطاع غزة الصحفي حمزة حماد على خلفية منشورات له على مواقع التواصل الاجتماعي .

و استنكر التجمع الصحفي الديمقراطي، اليوم الاثنين، اعتقال الأجهزة الأمنية في قطاع غزة الزميل الصحفي حمزة حماد مسؤول التجمع الإعلامي الديمقراطي، وعدد من النشطاء على خلفية نشرهم منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعتبر التجمع، في بيان له  أن سلوك الأجهزة الأمنية في غزة مدان ومرفوض، مطالباً بضرورة احترام الحريات العامة في قطاع غزة المكفولة بالقانون الفلسطيني، والتوقف عن هذه الممارسات القمعية بحق الصحفيين والكتاب والنشطاء.

ودعا المؤسسات الصحفية والحقوقية ولجنة المتابعة مع الأطر الصحفية لضرورة التحرك سريعاً للإفراج عن الصحفي حمزة حماد، والنشطاء الآخرين.

من جهته استنكر المكتب الحركي المركزي للصِحفيين في الاقاليم الجنوبية قيام أجهزة حماس باعتقال الزميل حمزة حماد مسؤول التجمع الإعلامي الديمقراطي معتبرا  أن مواصلة اعتقال الصحفيين أمر مرفوض ويجب وقف هذه الاعتداءات بحقهم.

وطالب المكتب الحركي بضرورة الإفراج عن الزميل حمزة حماد، وتدخل المؤسسات الحقوقية من أجل ذلك مشددا على وجوب احترام حرية الرأي والتعبير وعدم الاعتقال على خلفية العمل الصحفي.

شارك هذا الخبر!