الشريط الاخباري

غزة: حماس تمنع حفل تأبين شهيد وتقمع حراكا ضد غلاء الأسعار

نشر بتاريخ: 11-03-2019 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN/ منعت عناصر حركة "حماس" مساء اليوم الاثنين، حفل تأبين للشهيد تامر عرفات الذي استشهد يوم الجمعة في مسيرات العودة شرق رفح، وواصل عناصرها مطارة الحراك الشبابي المناهض للغلاء في غزة، واعتقلوا 10 نشطاء.

وكانت حركة "فتح" تقوم على تنظيم حفل التابين للشهيد عرفات أحد عناصرها في رفح، حيث قامت قوة من "أمن حماس" بقمع المشاركين ومنع القائمين على الحفل من مواصلة تنظيمه.

وزفي السياق، واصلت عناصر "حماس" مطارة قيادة الحراك الشبابي في مخيم جباليا، شمال غزة، الداعي للخروج بمظاهرات ضد ارتفاع الأسعار في القطاع، وفقا لمصدر داخل قيادة الحراك.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، "إن ميليشيا حماس اقتحموا أمس منزل جهاد العربيد في مخيم جباليا واعتقلوا 10 من قيادة الحراك، عُرف منهم: أدهم السنوار، ومحمد ظاهر، وميسرة عواد، وأيمن أبو عون، ومحمد أبو صلاح، وحمزة حماد، إضافة لصاحب البيت."

وفي تطور لاحق، اختطفت ميليشيا حماس مساء اليوم، الناشط الشبابي عبد الرحمن المجدلاوي (33 عاما) في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان إن مسلحين من "حماس" كانوا في سيارة مدنية وعلى دراجة نارية أحاطوا بالمجدلاوي، في أحد شوارع مخيم جباليا، واقتادوه تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر أن ميليشيا حماس ما تزال تطارد مجموعة من قيادة الحراك بهدف اعتقالهم واجهاض المظاهرات المرتقب خروجها في مخيم جباليا عصر الخميس القادم.

شارك هذا الخبر!