عضو الكونغرس الأمريكي ليندسي غراهام : نتجه للاعتراف بان الجولان ارض اسرائيلية

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/قال عضو الكونغكرس الامريكي ليندسي غراهام ان هناك توجه لاعتراف الولايات المتحدة بان هضبة الجولان هي جزء اساسي من دولة اسرائيل ولا يمكن التنازل عنها مشيرا الى انه سيدفع الحزب الجمهوري لتبني هذا التوجه لتتبناه الادارة الامريكية الحالية.

جاء ذلك خلال زيارة العضو في الحزب الجمهوري مع سفير الولايات المتحدة في اسرائيل ديفيد فريدمان حيث رافقهم ف يالجولة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي قال ان الجولان هي جزء مهم جدا بالنسبة لأمننا القومي”

وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية فقد جال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مع السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام والسفير الامريكي ديفيد فريدمان اليوم (الاثنين) في مرتفعات الجولان واطلعا على الاوضاع الامنية المحيطة بالجولان.

وقال نتنياهو خلال الجولة في تصريح للصحفيين . “أنا هنا مع اثنين من أفضل أصدقاء إسرائيل، الذين هم أيضا أصدقائي وهما، ليندسي جراهام والسفير ديفيد فريدمان.

وأضاف نتنياهو مخاطيا الضيف الامريكي: “هذ الزيارة ليست زيارتك الأولى إلى مرتفعات الجولان، ولكن أعتقد أنه في كل مرة أتيت هنا، يمكنك ان تقدر الأهمية الاستراتيجية لوجود إسرائيل في مرتفعات الجولان، وحقيقة أن نخلق حياة جديدة، والعيش مستقبل أخضر .

كما قال نتنياهو لطالما كانت مرتفعات الجولان جزءًا من إسرائيل منذ الأيام الأولى من تاريخنا ، وهي بالتأكيد جزء من دولة إسرائيل منذ عام 1967 ، وتعززت هذه الرؤية والقرار منذ عام 1981.

وقال نتنياهو “الجولان جزء من إسرائيل ويجب أن تبقى جزء من إسرائيل إلى الأبد. وأعتقد أنه من المهم أن يعترف المجتمع الدولي بهذه الحقيقة  وخصوصا صديقتنا العظيمة والولايات المتحدة.

وقال نتنياهو أشكركم على دعمكم، وأعتقد أن مواطني إسرائيل لا يعرفون كل شيء أعرفه عن العمل لم يكن لدينا صديق أفضل ونحن نقدر ذلك ، شكرا لك ، صديقي “.

Print Friendly, PDF & Email