الشريط الاخباري

الاحتلال اخلى ساحة الغزالي بالقوة: المواطنون يؤدون صلاة العصر في بابي الأسباط و"الناظر" بسبب إغلاق "الأقصى"

نشر بتاريخ: 12-03-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة/PNN/اخلت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم ساحة الغزالي بباب الاسباط في مدينة القدس المحتلة بعد ان ادى المصلون صلاة العصر في اعقاب اغلاق شرطة الاحتلال لكافة بوابات المسجد الاقصى واخلاءه ظهر اليوم.

و أدى عشرات المقدسيين صلاة العصر اليوم، في ساحة الغزالي أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط، وفي باب الناظر "المجلس"، بسبب إغلاق الاحتلال أبواب المسجد المبارك واخلائه حتى من العاملين فيه.

وتمركزت قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال على أبواب المصلى القبلي داخل "الأقصى"، في حين تنتشر قوات الاحتلال في كل أرجاء المسجد وعلى أبوابه الرئيسية "الخارجية".

وخلال اخلاء ساحة الغزالي اعتدى افراد شرطة الاحتلال على المصور الصحفي حمودة بقاعي حيث حاول الاحتلا لمنعه من اداء عمله وقاموا بالاعتداء عليه بوحشية.

وفي تطور لاحق، أكد عدد من المصلين أن الحريق الذي اندلع في مركز شرطة الاحتلال داخل المسجد الأقصى كان مفتعلا ومُبيّتاً، ولفتوا إلى أن الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد هذه الحقيقة.

دعوات للنفير العام والتوجه للأقصى بعد إغلاقه من قبل شرطة الاحتلال وكان الحراك المقدسي قد اعلن النفير العام والتوجه للمسجد الأقصى والتجمع أمام بواباته تحديا لقرار شرطة الاحتلال بإغلاق الأقصى. وقد رفع الاحتلال حالة التأهب بعد نداءات التوجه للأقصى، حيث أغلق المسجد الأقصى أمام الفلسطينيين بأمر من قائد منطقة القدس، واعتقل 3 مقدسيين قاموا بإلقاء زجاجات حارقة على نقطة الشرطة داخل المسجد الأقصى. وقالت مصادر من داخل الأقصى إن قوات الاحتلال تقوم الآن بتفتيش كل مكاتب الأوقاف في القدس ومن بينها مكتب قاضي القضاة. [gallery size="full" columns="2" link="file" ids="403258,403257,403256,403255,403254" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!