الشريط الاخباري

وسط تصاعد المواجهات واصرار المقدسيين على دخوله: الاحتلال يتراجع ويقرر فتح الاقصى صباح الاربعاء

نشر بتاريخ: 12-03-2019 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة/PNN/ تراجعت شرطة الاحتلال الاسرائيلي عن قرار اغلاق المسجد الاقصى المبارك الذي فرضته ظهر اليوم الثلاثاء حيث اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن تراجع قيادة الشرطة عن قرار فتح المسجد الاقصى صباح غد الاربعاء.

وقالت وسائل الاعلام العبرية انه وفي ختام جلسة تقييم اوضاع خاصة تم عقدها بمقر قيادة شرطة الاحتلال بمدينة القدس قرر قائد الشرطة دورون يديد اعادة فتح باحات المسجد الاقصى امام المصلين كما تقرر اعادة فتح ابواب الاقصى امام الزوار ايضا.

ويعتبر قرار اعادة فتح باحات المسجد الاقصى تراجع للشرطة الاحتلالية التي تفشل في كل مرة تحاول فيها السيطرة على المسجد الاقصى وباحاته من خلال الاغلاق امام صمود المقدسيين الذين يخرجون للشوارع للتعبير عن رفض الاجراءات الاسرائيلية التي تحاول شرطة الاحتلال فرضها في كل مرة.

و تشهد مدينة القدس المحتلة توتر وتصاعد بالاوضاع منذ ساعات الظهر بعد ان اقتحمت قوات الاحتلال باحات المسجد الاقصى و وقوع مواجهات واصابات بين المصلين وما تلى ذلك من قرار اغلاق للمسجد واجبار موظفي الاوقاف وحراسه على المغادرة تحت تهديد السلاح ومن ثم مهاجمة المصلين الذين قرروا اقامة الصلاة على ابواب المسجد الاقصى للتعبير عن رفضهم قرار اغلاقه.

هذا وتتسع المواجهة بين الفلسطينين المقدسيين منذ ساعات العصر حيث تتزايد اعداد المصلين الذين يتوجهون لابواب المسجد الاقصى كما اندلعت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من المدينة المحتلة.

جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني قالت ان طواقمها تعاملت منذ ساعات العصر مع العديد من الاصابات بالمطاط والغاز المسيل للدموع خلال المواجهات حيث بلغ عدد الاصابات الناجمة عن الضرب والاعتداء من قوات الاحتلال ست اصابات حيث تم تكسير عظام لعدد من المصابين تم نقل خمسة منها للمشفى.

وافادت مصادر محلية في المدينة المحتلة ان قوات الاحتلال فرقت المصلين الذين اموا باب الاسباط لاداء صلاة العشاء كما هاجمت قوات الاحتلال العديد من احياء البلدة القديمة والاحياء المقدسية ليلا خصوصا في منطقة واد الجوز.

وكانت الرئاسة الفلسطينية والمملكة الاردنية الهاشمية والاوقاف الاسلامية في القدس وفلسطين والاردن قد حملت الاحتلال مسؤولية اي تبعات لقرار اغلاق المسجد الاقصى كما اكدت الادن وفلسطين ان المسجد الاقصى مسؤولية الاوقاف الاسلامية محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يجري في الاقصى خلال اغلاقه.

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/372588276806080/

شارك هذا الخبر!