أخبار عاجلة

رئيس بلدية الخليل يلتقي وفداً من مدينة مكاسر الإندونيسية ويطلعهم على أوضاع الخليل

الخليل/PNN- التقى رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، اليوم الخميس، وفداً من مدينة مكاسر الإندونيسية يضم عدداً من المهندسين وممثلي عدد من المؤسسات الحكومية، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير عام كهرباء الخليل في دار البلدية.

وأطلع أبو سنينة الوفد الإندونيسي على أوضاع مدينة الخليل، موضحاً المعاناة اليومية التي يتجرعها سكان البلدة القديمة والمناطق المغلقة والمحاذية للمستوطنات، جرّاء استمرار وجود حواجز الاحتلال التي تُعيق حركة المواطنين، والتي حالت مؤخراً دون وصول سيارات إطفائية بلدية الخليل بالوقت المناسب لمنزل محترق، مما تسبب بوفاة ثلاثة أطفال أبرياء، لافتاً إلى أهمية وجود مراقبين دوليين لتوثيق اعتداءات الاحتلال والمستوطنين التي ارتفعت وتيرتها بعد إنهاء عمل بعثة التواجد الدولي، حتى تبقى الرواية الإسرائيلية المزيفة والمشوهة للحقائق هي الرواية الوحيدة، مما يُنذر بوقوع المزيد من ضحايا الحواجز تعكر حياتهم وتنتهك أبسط حقوقهم بالتنقل بحرية.

وأشاد أبو سنينة بالعلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والإندونيسي، مثنياً على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني من خلال عدة مشاريع في المجالات المختلفة كمشاريع البنى التحتية والتعليم والصحة، في الضفة الغربية وقطاع غزة على حدٍ سواء، لافتاً إلى اتفاقية التعاون والتوأمة التي تربط بلدية الخليل ببلدية مكاسر الإندونيسية التي وُقعت أواخر العام المنصرم.

وأعرب الوفد الضيف عن سعادته بهذه الزيارة إلى مدينة الخليل التاريخية، والتي تعتبر وجهة للسياح والزائرين، للاطلاع على أهم المعالم التاريخية والدينية.

Print Friendly, PDF & Email