فولكسفاغن تضحي بـ7000 وظيفة من أجل «السيارات الكهربائية»

برلين/PNN- أعلنت شركة فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارات أمس الأربعاء أنها سوف تشطب نحو 5000 إلى 7000 وظيفة على مدار الخمسة أعوام المقبلة وحتى عام 2023 حتى يتسنى لها التركيز بشكل أكبر على أعمال السيارات الكهربائية وأتمتة عملية الإنتاج، وفقاً لما أوردته صحيفة «هاندلسبلات» الألمانية.

وقالت الصحيفة الألمانية إن هذه الخطوة التي ستؤثر بشكل رئيسي على الموظفين الإداريين في ألمانيا، ستوفر 8 بليون يورو (نحو 9 بليون دولار) من النقدية التي يمكن إعادة توجيهها إلى جهود البحث والتطوير.

ويعد هذا الإعلان جزءاً من خطط صانعة السيارات لمنح الأنماط الكهربائية أولوية أكبر، حيث كشفت الشركة الثلثاء عن خطط طموحة لإنتاج 22 مليون مركبة كهربائية خلال العقد المقبل، بزيادة قدرها 50 في المئة عن هدفها السابق.

وقالت الشركة إن عملية الشطب تأتي نتيجة إضفاء الطابع الآلي على المهام الروتينية، مضيفة أن هذه العملية سوف تساعد في استيعاب بعض خسائر الشركة وأنه سوف يتم إضافة 2000 وظيفة جديدة في إطار التطوير الفني. وتستثمر الشركة مبالغ طائلة من أجل تحديث أنظمة تكنولوجيا المعلومات لديها، كما تعتزم الحد من عدد طرازاتها وخفض تكاليف المواد الخام.

المصدر: الشرق الأوسط.

Print Friendly, PDF & Email