الشريط الاخباري

اليابان تقدم مساعدات جديدة للشعب الفلسطيني بقيمة تقارب 33 مليون دولار

نشر بتاريخ: 14-03-2019 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أعلنت الحكومة اليابانية عن مساعدات مالية جديدة إلى الشعب الفلسطيني بمبلغ (32,983,034 دولارا أميركيا) من خلال المنظمات الدولية والمنظمات الدولية غير الحكومية.

وأوضح بيان صادر عن الممثلية اليابانية لدى فلسطين، أن هذه الرزمة الجديدة تتضمن مساعدات إنسانية من خلال ((UNRWA، ودعما لتركيب ألواح الطاقة الشمسية للحد من أزمة الطاقة في غزة من خلال مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، ودعم الاحتياجات الملحة للصحة والحماية من خلال تحسين الصحة الجنسية والإنجابية للمرأة وخدمات سرطان الثدي في غزة والمجتمعات المهمشة، وتنمية الابتكار وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة للسلام والازدهار في فلسطين من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائي(UNDP) ، وتعزيز التوظيف والمهارات الفنية اللازمة لصمود الشباب الفلسطيني من خلال منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO).

وأشار البيان إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من المشاريع بالشراكة مع مختلف المنظمات الدولية والمنظمات الدولية غير الحكومية والمنظمات اليابانية غير الحكومية.

ولفت البيان إلى أنه تكمن في فلسفة المساعدات الجديدة تقديم المساعدة الإنسانية للاجئين والنازحين داخليا، وتقديم الدعم لتحقيق الاستقرار الاجتماعي واجتثاث التطرف من خلال التعليم وخلق فرص العمل للشباب، وتعزيز صحة المرأة، كما تلتزم حكومة اليابان بدعم حل الدولتين من خلال هذه المشاريع التنموية.

وتقدّم اليابان الدعم المالي والتقني للوزارات الرئيسية لتمكينها من إقامة الدولة بما يتماشى مع خطط التنمية الوطنية.

وقدّمت اليابان المساعدات من خلال وكالات الأمم المتحدة، فضلا عن المنظمات غير الحكومية المحلية والمجالس المحلية من خلال مشاريع التنمية الأهلية. وبهذه المساعدات المقدمة، فإن مجموع المساعدات اليابانية تجاوز 1.9 مليار دولار منذ عام 1993.

شارك هذا الخبر!