عقب مقتل المواطنة: اعمال شغب ببيت لحم والامن يقول ل PNN انه اعتقل عدد من مثيري الشغب وجهود لاحتواء التوتر 

بيت لحم/PNN/ وقعت بعد ظهر اليوم الخميس اعمال شغب في عدة شوارع من مدينة بيت لحم في اعقاب الاعلان عن مقتل مواطنة على يد زوجها صباح اليوم في مدينة بيت لحم.

وتجمع المئات من المواطنين امام مستشفى بيت جالا الحكومي وسط تشديدات امنية فلسطينية لمنع اي احتكاك وتدهور بين عائلة القاتل وعائلة المواطنة القتيلة .

وبعد ذلك قام العديد من المواطنين من عائلة واقارب المواطنة القتيلة بمحاولة الدخول الى المستشفى مما ادى لحدوث احتكاكات تبعها قيام بعض الاشخاص بالقاء الحجار على قوى الامن والمحال التجارية حيث تم تحطيم زجاج بعض المحال والسيارات في منطقة شارع القدس الخليل والسينما وبيت جالا مما استدعى الامن للتدخل  ومطاردة مثيري الشغب والفوضى كما قام بعض افراد الامن باطلاق النار في الهواء لتفريق هؤلاء.

العميد علاء شلبي مدير عام شرطة محافظة بيت لحم قال ل PNN ان الشرطة والاجهزة الامنية تمكنت من تفريق مجموعة من المواطنين حاولوا القيام باعمال شغب وتحطيم زجاج مركبات ومحال حيث تم اعتقال ما لا يقل عن خمسة منهم وتم ضبط عصي وهراوات وزجاجات حارقة بحوزتهم.

بدوره قال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات ان الشرطة الفلسطينية والاجهزة الامنية قامت بملاحقة بعض مثيري الشغب حيث تم اعتقال عدد منهم.

واكد العقيد لؤي ارزيقات ل PNN ان الشرطة الفلسطينية تمكنت من اعتقال المشتبه به بقتل زوجته وباشرت الاستماع الى اقواله.

واكد العميد شلبي والعقيد ارزيقات ان الاجهزة الامنية تمكنت من فرض الامن في بيت لحم ودفعت بتعزيزات امنية كبيرة الى المدينة لمنع تطور الاوضاع .

هذا وعلمت شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد يتراس في هذه الاثناء اجتماعا امنيا لمتابعة الاوضاع عقب ما جرى من احداث مؤسفة حيث اكدت الاجهزة الامنية انها فرضت حالة امنية.

كما علمت الشبكة ان جهودا عشائرية تبذل من قبل اطراف مختلفة لضبط وتهدئة النفوس وضمان عدم تطور الاوضاع.

 

يتبع …

Print Friendly, PDF & Email