أخبار عاجلة

مركز قلنديا يختتم مشاركته في بطولة غرب آسيا السلوية بخسارة أمام الجيش السوري

بغداد/PNN- اختتم مركز قلنديا مشاركته في بطولة غرب آسيا لكرة السلة بخسارة أمام فريق الجيش السوري بنتيجة 84 نقطة مقابل 67، في اللقاء الذي جرى على صالة الشعب في العاصمة العراقية بغداد.

وتبع لقاء قلنديا والجيش السوري اللقاء الختامي للبطولة، واسدال الستارة عنها بلقاء شيميدور الايراني والنفط العراقي الذي انتهى بتتويج شيميدور الإيراني بالبطولة، وحل بالمركز الثاني الفريق الإيراني الآخر بيتروشيمي بطل آسيا وحامل لقبها، فيما حل فريق النفط العراقي ثالثا والجيش السوري رابعا، وقلنديا خامسا وأخيرا.

وجاءت مباراة قلنديا والجيش السوري مفصلية للفريقين لان أحدهما يتأهل للمرحلة القادمة والخاسر يحمل حقائبه ويعود إلى دياره.

ومنذ بداية اللقاء وضحت نية الفريق السوري وهو اللعب مهاجما والضغط على لاعبي قلنديا من أجل تسجيل النقاط وفي نفس الوقت إغلاق المنطقة الدفاعية جيدا كونهم يأملون ويحلمون بنفس حلم قلنديا التأهل من خلال الفوز في هذا اللقاء المفصلي للفريقين، واستطاع الفريق السوري النجاح بمهمته وانهاء الربع الاول بنتيجة 25 نقطة مقابل 15 لقلنديا، حيث ظهر للعيان الإرهاق الشديد للاعبين وعدم مقدرتهم على مجاراة الفريق السوري بدنيا، إضافة الى عدم التوفيق كثيرا في التسجيل.

الربع الثاني كان الأصعب لقلنديا من ناحية عدم مقدرة اللاعبين على الهجوم والعودة للدفاع بسرعة لانخفاض منسوب اللياقة لديهم، كما أن التسرع في التصويب كان له دور في عدم تقليص الفارق النقطي، فاستطاع الجيش تسجيل 27 نقطة بمقابل 11 نقطة فقط.

الربع الثالث تحسن الاداء الفلسطيني قليلا وبدأ يهاجم من أكثر من منطقة بغية تقليص الفارق لكن أكثر ما كان يعيبه الوصول تحت السلة دون تحقيق المراد في معظم الأحيان، ورغم محاولات قلنديا لم يفلح في تقليص الفارق، لينتهي الربع 16 نقطة لقلنديا مقابل 19 للسوريين.

في الربع الرابع انتفض فريق قلنديا من أجل التعويض واللحاق بركب الجيش وقدم الفريق ربعا كبيرا رغم حالة الإعياء والتعب التي ظهرت على اللاعبين ومع ذلك لعب الفريق من اجل التعديل فنجح في التسجيل والتصويب ونوع من هجماته وسجل 24 نقطة فيما سجل الجيش السوري 11 نقطة والنتيجة الاجمالية 84 مقابل 67 نقطة.

وبهذه المباراة يختتم مركز قلنديا مشاركته في البطولة التي توج الفريق الايراني شيميدور ببطولتها عن جدارة واستحقاق.

واهم ما في البطولة هو إيجاد مقعد لفلسطين السنة المقبلة، والذي جاء من مشاركة قلنديا.

ويغادر وفد مركز قلنديا العاصمة العراقية بغداد مساء اليوم الجمعة.

Print Friendly, PDF & Email