فلسطين تنافس عمان لحجز بطاقة التأهل لكأس العالم الشاطئية

القدس المحتلة/PNN- تسدل الستار يوم غد الاحد 17/3/2019 في تايلاند عن بطولة اسيا للكرة الشاطئية ، وقد كان هذا الحدث عاديا بالنسبة للفلسطينيين في اعوام سابقه الا انه غير عادي في العام 2019 حيث يتنافس منتخبهم مع المنتخب العماني يوم الاحد على بطاقة التأهل لكأس العالم التي ستقام في البارغواي بامريكيا الجنوبية.

وكان المنتخب الفلسطيني للكرة الشاطئية قد حقق نتائج ملفته خلال هذه المشاركة اذا وصل الى دور الأربعة ، وخسر امام المنتخب الياباني في المباراة التي اقيمت الجمعة ومنتخب اليابان واحد من اقوى المنتخبات المشاركة، وبالتالي بقيت له مباراة واحدة تعتبر الأمل بالنسبة للفلسطينيين امام المنتخب العماني والفائز في المباراة سيحجز له مقعدا في كأس العالم في خطوة لم تحدث في التاريخ الفلسطيني في أي من الالعاب.

وفي مسيرته الى ذلك تسيد منتخبنا مجموعته وهزم كافة المنتخبات التي واجهته وهي منتخب تايلند حيث تستضيف البطولة ، ثم ماليزيا وافغانستان لينتقل الى دور الثمانية حيث فاز على لبنان وخسر في دور الاربعة امام اليابان.

وابرق اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الى المنتخب مهنئا بالانجاز الذي تحقق مشيدا بأداء اللاعبين والطاقمين الفني والاداري والجماهير الفلسطينية التي وقفت خلف منتخبها.

وجاء على موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تصريحات مدربي المنتخبين لمباراة الغد التي نتمنى ان يتأهل فيها منتخبنا الى كأس العالم حيث أكد طلعت النمس مدرب حراس المرمى لمنتخبنا أن اللاعبين يحتاجون الآن للنظر إلى الأمام والتركيز على الفرصة الكبيرة أمامهم.

وقال: نحن نتطلع للمباراة المقبلة، ونأمل أن نحصل على المركز الثالث ونتأهل إلى كاس العالم.

وأضاف: جميع اللاعبين كانوا تحت الضغط أمام اليابان، حاول لاعبونا الهجوم ولكننا لم نتمكن من تجاوز الفارق في المستوى بين الفريقين، ذهنياً كنا نركز على كيفية التأهل إلى المباراة النهائية، ولكننا واجهنا فريقاً قوياً جداً.

وأردف بالقول: هذه المباراة باتت وراءنا الآن، ويجب أن نعد لاعبينا ونريحهم ونركز على المباراة التالية.. نريد الفوز في المباراة التالية أمام عمان ونتأهل إلى كأس العالم.

ويعود المدرب عماد الدين هاشم لقيادة منتخب فلسطين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بعدما غاب عن مباراة الدور قبل النهائي بسبب الإيقاف نتيجة طرده في الدور ربع النهائي، ولكن الفريق سيفتقد للاعب محمد السدودي الذي تعرض للطرد أمام اليابان
فيما اعتبر طالب هلال مدرب منتخب عمان أن الحالة الذهنية سيكون لها تأثير كبير عندما يتقابل فريقه مع فلسطين يوم الأحد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2019 في تايلاند.

وستكون هذه المباراة الفرصة الأخيرة أمام كلا الفريقين من أجل خطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في بارغواي، بعد خسارة الفريقين في الدور قبل النهائي يوم الجمعة.

فقد خسر منتخب عمان أمام الإمارات 2-3، حيث اعتبر هلال أن الفريق القادر على التعافي بشكل أسرع من خسارة الدور قبل النهائي سيحقق النجاح يوم الأحد.

وقال المدرب: أمامنا فرصة واحدة غداً، إنها الفرصة الأخيرة من أجل التأهل إلى كأس العالم.

وأضاف: مباراة الغد ستعتمد بشكل أساسي على الجانب الذهني، يجب على اللاعبين العمل بشكل شاق والتركيز خلال المباراة، من الناحية الفنية والتكتيكية جميع اللاعبين ممتازين، الشيء الوحيد الذي يمكن أن أقوم بتغييره هو الجانب الذهني.

واعتبر المدرب أن وتيرة المباريات كان لها تأثير على اللاعبين، وقال: لعبنا ثلاث مباريات قوية جداً قبل مواجهة الإمارات.. لعبنا أمام منتخب العراق الصعب، ثم لعبنا ضد إيران وبعد ذلك البحرين، كانت المباريات الثلاثة صعبة جداً بالنسبة لنا.

وأوضح: أمام البحرين لعبنا في الساعة الرابعة ظهراً وكان الطقس حاراً، وكان وقت التعافي بعد ذلك قصير.. لم يتراخى لاعبو فريقي أمام الإمارات، لكنهم بذلوا جهد كبير في ربع النهائي ولعبوا بقوة، ولم يكن هنالك وقت كافٍ للتعافي، فقط يوم واحد.

Print Friendly, PDF & Email