أخبار عاجلة

الاعلام العبري: مقتل 3 جنود اسرائيليين في عملية اطلاق نار قرب مستوطنة اريئيل واشتباكات مسلحة في بروقين

بيت لحم/PNN- قتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب عدد أخر من جنود الاحتلال، صباح اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “أرئيل” في سلفيت.

ووفقاً للناطق باسم جيش الاحتلال، فإن عمليتي إطلاق نار وطعن قرب مستوطنة “أرئيل” في سلفيت أسفرتا عن أربع إصابات بينهما إصابتان خطيرتان.

واستنفر جيش الاحتلال قواته إلى تخوم مستوطنة “أرئيل” في أعقاب عملية إطلاق النار، وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلي، أن منفذ عملية إطلاق النار تمكن الانسحاب من المكان، فيما شرعت القوات العسكرية بأعمال بحث وتفتيش عنه.

قتلى وجرحى في عملية اطلاق نار قرب مستوطنة اريئيل وسط الضفة الغربية

قتلى وجرحى في عملية اطلاق نار قرب مستوطنة اريئيل وسط الضفة الغربية

Posted by ‎Ramallah News – رام الله الإخباري‎ on Sunday, March 17, 2019

 

ووفقا للتفاصيل الأولية عن عملية إطلاق النار، فقد تمكن شاب فلسطيني من تنفيذ عملية طعن لجندي اسرائيلي، ثم قام بالاستيلاء على سلاحه، وأطلق النار من ذات السلاح، وتمكن الشاب من الانسحاب بالسلاح والتوجه تجاه المنطقة الصناعية “باركان”، حيث يتم مطاردته من قبل جنود الاحتلال.

وأمر جيش الاحتلال بإغلاق البوابات في جميع المستوطنات في شمال الضفة الغربية عقب عملية اطلاق النار ونسحاب المنفذ .

التفاصيل: “فلسطيني يطعن جنديًا اسرائيليا في ميدان أرييل ويخطف سلاحه ويطلق النار عليه ويطلق النار على جندي إسرائيلي آخر في سيارة ويسرق سيارته.

يواصل الفلسطيني القيادة ويطلق النار على محطة الركاب لمسافات طويلة عند تقاطع جيتي أفيشاي ، مما يؤدي إلى إصابة إسرائيليين.

يواصل القيادة وإطلاق النار على مفترق بركان،  أوقفت السيارة في منطقة باركان ويجري الان مطاردة المنفذ ، قوات تدخل كبيرة في المنطقة”.

وذكرت مصادر عبرية أن اثنين من جنود الاحتلال أصيبا في الاشتباك الدائر في بلدة بروقين التي يحاصرها الاحتلال من كافة الجوانب.

وأفيد بأن اشتباكات صعبة تدور بين مسلحين وقوات خاصه صهيونية الان في قرية بروقين، حيث وصلت قوات “المستعربين ” لمدخل قرية بروقين لملاحقة منفذ العملية.

وبينت أن منفذ عملية سلفيت تمكن من الانسحاب بسلام من ثلاث مناطق نفذ فيها عمليات إطلاق نار قتل فيها حتى الآن 3 من جنود الاحتلال، فيما أصيب آخرين بجراح خطيرة.

وأعلن جيش الاحتلال أنه بدأ بمطاردة الفدائي الفلسطيني بعد تنفيذه عملية إطلاق النار الثالثة، مؤكداً أنه تم من الانسحاب من المكان أيضاً.

Print Friendly, PDF & Email