الشريط الاخباري

مؤسسة إبداع تطلق حملة "إبداع الخير" لمساعدة العائلات الفقيرة والمهمشة في مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 18-03-2019 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- حسن عبد الجواد - أطلقت مؤسسة إبداع، في مخيم الدهيشة، يوم أمس، حملة "إبداع الخير"، والتي ستعتبر إحدى برامج ومشاريع المؤسسة، وستركز بشكل إنساني على إسناد ودعم الحالات الاجتماعية الفقيرة والمهمشة، في المخيم ومحيطه.

وحضر إعلان إطلاق الحملة صالح ابو لبن رئيس مجلس ادارة مؤسسة إبداع، وإيمان الدرعاوي عضو ادارة الحملة، ومصطفى الصوباني مدير مخيم الدهيشة، ورائد عميرة مدير دائرة الشؤون الاجتماعية في وكالة الغوث بجنوب الضفة، ونضال أبو عكر نائب رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الدهيشة، والعديد من متطوعي الحملة.

وقال ابو لبن، ان حملة "إبداع الخير"، مبادرة تطوعية، تهدف إلى مساعدة العائلات الفقيرة والمهمشة، وطلبة الجامعات، ومن يعانون من مشكلة البطالة، وذلك بهدف المساهمة في التخفيف من أعباء الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه هذه الحالات.

ولفت أبو لبن، إلى ازدياد عدد العائلات المحتاجة، وارتفاع نسبة البطالة في المخيم، وكذلك في أعداد الطلبة الذين لا يستطيعون دفع أقساطهم الجامعية، ما يتطلب بذل جهود مستمرة بالشراكة مع مؤسسات المخيم لسد هذه الفجوة.

وقالت الدرعاوي، ان حملة "إبداع الخير" ستستند في تقديم مساعداتها إلى قاعدة بيانات وتعبئة استمارات، ومعايير موضوعية لتحديد شريحة المنتفعين من هذه المساعدات.

وأضافت ان الحملة تسعى لتشكيل أوسع حالة من الشراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي، والشركات، والشخصيات الوطنية، لتحقيق أهداف الحملة، كما وتتطلع الحملة لتشكيل نموذج متقدم في العمل التطوعي، ورافعة لدعم وإسناد الحالات الفقيرة والمحتاجة، وإيصال المساعدات المادية والعينية لمستحقيها.

وأشاد الصوباني وعميرة بمبادرة "ابداع الخير" التي تحمل طابعا إنسانيا، وتستهدف الفئات المهمشة، في مجتمع اللجوء. وأشارا إلى أن هذه المبادرة تأتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، والحصار المالي الذي تعاني منه وكالة الغوث.

شارك هذا الخبر!