الشريط الاخباري

قلقيلية :حفل تكريم للنساء العاملات في منطقة جورة عمرة

نشر بتاريخ: 18-03-2019 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- برعاية اللواء رافع رواحبة محافظ محافظة قلقيلية وبدعم من الحكومة البلجيكية وضمن مشروع مبادرة ارض، نظم المجلس الاول للخدمات المشتركة حفل تكريم للنساء العاملات في منطقة جورة عمرة، وذلك خلال احتفال رسمي نظم في مقر المجلس في بلدة الفندق، بمناسبة الثامن من اذار يوم المراة العالمي.

وشارك في التكريم فراس بليه رئيس المجلس المشترك الاول ورؤساء الهيئات المحلية، ومديرعام الصحة حسام ولويل ومدير عام مديرية الزراعة احمد عيد وفعاليات رسمية وشعبية من المنطقة.

وخلال الاحتفال الذي بدا بايات عطره من القران الكريم والسلام الوطني هنا المحافظ المرأه الفلسطينية في يوم المراه العالمي، مستعرضا نضالات المراه الفلسطينية وعطائها منذ انطلاق الثورة الفلسطينية، لافتا الى اعتداءات مليشيات حماس على المرأة في قطاع غزة، واشار الى القانون الفلسطيني الذي اعطى المراه الفلسطينية حقها، واكد على حقوق الشعب الفلسطيني الراسخة التي لا يمكن التنازل عنها وفي مقدمتها القدس العاصمة وحق العودة وتبيض السجون .

بدوره اكد رئيس المجلس الاول على اهمية هذا التكريم الذي جاء للتعبير عن مكانة المراة ووفاء لها في الثامن اذار يوم المرأة العالمي، مشيرا الى دور المراه المسلمة التي كرمها الاسلام الحنيف في كل يوم، ونوه الى ما تقوم به مليشيات حماس بحق المتظاهرين السلميين المطالبين بحقيهم في الحياة مستنكرا اعتداءات حماس على النساء في قطاع غزة.

وفي كلمتها عن النساء العاملات رحبت فاطمة اشتيوي بالحضور وهنأت النساء في يوم المرأة العالمي، وعبرت عن فخرها بهذا التكربم للمراة التي تصنع وتربي اجيالا، وتطرقت الى معاناة المراه الفلسطينية تحت الاحتلال منذ النكبة وحتى الدولة.

يذكر ان مشروع مبادرة ارض وهو جزء من برنامح اصلاح وتطوير الحكم المحلي وصندوق تكوير واقراض الهيئان المحلية .

شارك هذا الخبر!