الشريط الاخباري

ارتفاع الشكاوى المقدمة بشأن العنصرية في "إسرائيل"

نشر بتاريخ: 20-03-2019 | قالت اسرائيل
News Main Image

القدس/PNN - ذكرت قناة "كان" العبرية، أن الهيئة الحكومية المعنية بمكافحة العنصرية في "إسرائيل"، قدمت 230 شكوى بشأن العنصرية والتمييز خلال العام الماضي، الأمر الذي يشكل ارتفاعاً بأكثر من 70 شكوى مقارنة بالعام الذي سبقه.

وبحسب القناة، يُستدل من تقرير قدمته الهيئة أمس إلى وزيرة القضاء الإسرائيلية إيليت شاكيد، أن الشكاوى تتعلق بحوادث مختلفة، بما في ذلك التصريحات أو المنشورات العنصرية والتمييز في تلقي الخدمة، والعنصرية بشكل عام في أماكن التوظيف وجهاز التعليم.

وأشارت القناة، إلى أن ثلث الشكاوى تم تقديمها من قبل المواطنين العرب في "إسرائيل"، مضيفةً أن مراجعات الجمهور تشمل من بين أمور أخرى شكوى بشأن مقابلة عمل جرت في وزارة الأمن الداخلي مع امرأة بدوية، وقد طُرحت عليها أسئلة حول أصلها، حيث كان يُشتبه في أنها تعرضت للتمييز.

وفي حادث آخر، وفق القناة، أصدرت شركة "بادجيت" حسب شبهات، تعليمات إلى موظفيها بشأن عدم تأجير السيارات للعملاء من المجتمع العربي.

وأوضحت القناة، أن تقرير الهيئة الحكومية لمكافحة العنصرية في "إسرائيل"، أظهر أنه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، سُجل انخفاضٌ ملحوظٌ في نسبة الاعتقالات التي جرت ضد اليهود الأثيوبيين القاصرين.

شارك هذا الخبر!