أخبار عاجلة

مارثون بيت لحم

Posted by PNN Network on Thursday, March 21, 2019

وسط اقبال كبير على تسلم لوازمه : مسؤولون يؤكدون عبر PNN جاهزية بيت لحم لاستقبال الماراثون

بيت لحم / PNN/ اقبل الاف من المشاركين في ماراثون فلسطين الدولي السابع من اجانب وفلسطينيين على تسلم مستلزماتهم للمشاركة غدا الجمعة في الماراثون الذي سينطلق مع ساعات الصباح الباكر.

وتجمع المئات من المشاركين الدوليين والمحليين بالماراثون على مدار يوم الخميس لتسلم ملابس ومعدات وارقام المشاركة من المنظمين في مركز السلام حيث اكد حضورهم اهتمامهم بالمشاركة فيما واصلت الطواقم الفنية والادارية للماراثون بنصب المعدات والاجهزة في كافة ارجاء محافظة بيت لحم .

وعقد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد و رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان ومدير عام شرطة المحافظة العميد علاء شلبي واعتدال عبد الغني مديرة الماراثون اكدوا فيه على وضع اللمسات الاخيرة و انهاء كافة التجهيزات والخطط لاطلاق الماراثون غدا الجمعة.

وقال المحافظ حميد ان ماراثون فلسطين الدولي السابع هو حدث كبير على المستوى الدولي بما يليق ويساهم برفع اسم فلسطين مشددا على ان بيت لحم جاهزة امنيا وشعبيا ومؤسساتيا لانطلاق الماراثون غدا

وشدد المحافظ حميد على ان هناك ترقب ولهفة من اهالي بيت لحم للمشاركة وانجاح الماراثون غدا ادراكا لاهميته في ايصال الرسالة الفلسطينية مؤكدا ان الجزء الاعظم والاكبر من المشاركين الدولين وصلوا الى بيت لحم ونزلوا في فنادقها مما يساهم بتعزيز الحركة السياحية والاقتصادية مرحبا بزوار بيت لحم جميعا

من جهته اكد رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان في حديث مع شبكة PNN على ان رئيس بلدية بيت لحم على ان المدينة جاهزة وهادئة وامنة لاستقبال المشاركين بالماراثون الذي يحمل في ثناياه رسالة انسانية و وطنية رافضة للظلم والعدوان والحصار الذي تعاني منه مدينة مهد السيد المسيح وكافة المدن الفلسطينية.

وشدد سلمان على ان فلسطين عموما وبيت لحم خصوصا كانت وما زالت وستبقى امنة وتستقبل ضيوفها والحجاج اليها وكافة المساركين بماراثون فلسطين الدولي السابع معربا عن ثقته بنجاح الماراثون في ايصال رسالة شعبنا الى العالم من خلال منظور رياضي يركز على حقوق الانسان الفلسطيني

بدورها اكدت اعتدال عبد الغني مديرة الماراثون الدولي السابع في فلسطين ان ادارة الماراثون وضعت اللمسات الاخيرة اليوم الخميس لاطلاق الماراثون بنسخته السابعة بمشاركة ثمانية الاف مشارك ومشاركة من سبعين دولة في العالم.

واضافت اسماعيل في حديثها مع مراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الادارة تقوم بتسليم المشاركين من كافة انحاء العالم خيث سيتم الانتهاء من التسليم عند العاشرة مساء موضحة ان هناك اقبال كبير على تسلم اللوازم من قبل مافة المساركين.

واكدت اسماعيل ان اللجنة المشرفة وادارة الماراثون عقدت اجتماعات مكثفة مع ابمحافظ والاجهزة الامنية ورئيس بادية بيت لحم حيث تم الاطلاع على كافة الترتيبات التي تمت على اكمل وجه مؤكدة ان رسالة الماراثون هي رسالة رياضية انسانية حقوقية تركز على حقوق الانسان الفلسطيني.

مدير عام شرطة المحافظة العميد علاء شلبي ان الشرطة والاجهزة الامنية انهت كافة الاستعدادت لتامين الماراثون الرياضي الدولي السابع في بيت لحم يوم غد الجمعة.

وشدد شلبي على ان الخطة تم وضعها بالتعاون مع كافة الاجهزة الامنية من خلال اللجنة الامنية العليا التي يراسها المحافظ حميد حيث تتضمن الخطة تامين كافة مسارات الماراثون ومناطق انطلاقه

وكان مصدر امني فلسطيني قد اكد في وقت سابق من اليوم الخميس ان اعدام الاحتلال للشاب احمد مناصرة الليلة الماضية هدف للتخريب على سير الحياة الفلسطينية في محافظة بيت لحم التي تستعد لاستقبال فعاليات ماراثون فلسطين الدولي السابع الذي يحمل رسائل عدة اهمها فضح ممارسات الاحتلال العنصرية بحق شعبنا الفلسطيني .

وقال المصدر المسؤول في اتصال مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN عقب تشييع الشهيد احمد مناصرة ان استشهاده يؤكد حاجة شعبنا للخلاص من الاحتلال الاسرائيلي وممارساته القمعية من نقاط تفتيش وحواجز وابراج كتلك التي اعدم منها جيش الاحتلال الشهيد احمد مناصرة واصاب عائلة اخرى بالرصاص الحي الليلة الماضية.

كما اكد المصدر ان فعاليات الماراثون ما تزال قائمة وان اوضاع بيت لحم هادئة ومستقرة وان مواصلة فعاليات الماراثون وانجاحها يوم غد هي رسالة حياة وسعي للحرية جسدها احمد باستشهاده وسيجسدها شعبنا يوم غد من خلال فعاليات ماراثون فلسطين الدولي مشددا على ان الترتيبات لمشاركة الاف المتسابقين من كل انحاء العالم تتم على قدم وساق وانه لا صحة لما يحاول الاحتلال ترويجه عن الغاء بعض مشاركات الماراثون ببيت لحم حيث تؤكد هذه الاشاعات سعي الاحتلال لافشاله كونه يساهم بكشف حقيقة دولة الاحتلال وعنصريتها.

واكد المصدر ان بيت لحم بفصائلها وفعالياتها الرسمية والشعبية تؤكد ان الماراثون يمثل رسالة حياة ويجب انجاحها من خلال المشاركة الجماهيرية ومن خلال استضافة الالاف من المتسابقين من مختلف انحاء العالم الذين ياتون بهدف التعبير عن تضامنهم مع شعبنا في رفض ممارسات الاحتلال وجرائمه واخرها جريمة اعدام الشهيد احمد مناصرة يوم امس.

وشدد المصدر في ختام حديثه على ان الفعاليات الخاصة بالماراثون ستتم كما هو مقرر وان مسؤولية انجاحه هي مسؤولية وطنية واخلاقية كبرى على جميع ابناء شعبنا وفاء لدماء الشهيد مناصرة وكل شهداء فلسطين .

مارثون بيت لحم

Posted by PNN Network on Thursday, March 21, 2019

Print Friendly, PDF & Email