الشريط الاخباري

ترامب: حان الوقت لاعتراف أميركا الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان

نشر بتاريخ: 21-03-2019 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

واشنطن/PNN -قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن الوقت قد حان لدعم السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967.

وأضاف ترامب «بعد 52 عاما، حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي!».

وكانت قد ذكرت مصادر "إسرائيلية" بأنه من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة الأسبوع المقبل خلال لقاء رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو مع الرئيس الامريكي دولاند ترامب الاثنين المقبل على هامش اجتماع المنظمة اليهودية الامريكية ايباك عن هضبة الجولان السورية المحتلة بأنها جزء من "إسرائيل".

وقال موقع اللاه نيوز ان بنيامين نتنياهو صرح أمس الأربعاء خلال لقاءه بوزير الخارجية الامريكية مايك بومباي بأنه يطالب المجتمع الدولي الاعتراف بهضبة الجولان بأنها جزء من الاراضي "الإسرائيلية".

يأتي ذلك في ظل الضغوطات التي مارسها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على الإدارة الأميركية، للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، كان آخرها أمس، عندما قال في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن "الوقت قد حان للاعتراف الرسمي الأميركي في السيادة الإسرائيلية على الجولان (السوري)".

وادعى نتنياهو أمس، أنه "لولا الوجود الإسرائيلي في هضبة الجولان لكانت إيران اليوم في طبرية"، مضيفًا أن المزاعم الإسرائيلية بأن حزب الله ينشط من أجل التموضع في الجولان السوري، حيث شكل خلية للعمل ضد أهداف إسرائيلية، "سبب كافي يضاف إلى أسباب أخرى قد تدفع الولايات المتحدة إلى اتخاذ هذه الخطوة".

وقال مخاطبًا الصحافيين: "يمكنكم جميعًا أن تتخيلوا كل ما كان يمكن أن يحدث لو لم تكن إسرائيل على مرتفعات الجولان، كانت إيران ستتواجد في طبرية"، مشددا على أنه "لقد حان الوقت لأن يدرك المجتمع الدولي أن الجولان جزء من إسرائيل".

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1108772952814899200  

شارك هذا الخبر!