الشريط الاخباري

تراسه المحافظ حميد : اجتماع المجلس التنفيذي ببيت لحم يناقش سبل تعزيز الاقتصاد من خلال اجراءات مهنية لخدمة المواطن

نشر بتاريخ: 26-03-2019 | محليات , أقتصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ أكد محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد على دعم موقف الرئيس محمود عباس في مواجهة صفقة القرن و تبعياتها وضرورة تعزيز هذا الدعم جماهيريا لتقوية موقف القيادة الفلسطينية في تصديها للمؤامرة وما تواجهه من ضغوط سياسية وعقوبات مالية، مشيداً بالدور الوطني لأبناء الوزارات جميعا و الذين يتطلعون دوما الى خدمة الوطن والدولة في كل الظروف.

واشار المحافظ حميد الى ان سلطات الاحتلال تزيد من ضغوطها على شعبنا الفلسطيني وتستهدف الاسرى الفلسطينين متطرقا الى الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الاسرى في سجن النقب وضرورة اسناد الاسرى من خلال فعاليات وانشطة تساهم في تعزيز صمودهم.

كما تحدث المحافظ حميد عن مجمل الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة والتي كان آخرها العدوان الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد احمد مناصرة شهيد النخوة.

جاءت تصريحات المحافظ حميد هذه خلال تراسه للاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بحضور كافة مدراء المؤسسات المدنية بالمحافظة، حيث اكد المحافظ على اهمية تعزيز الجبهة الداخلية الفلسطينية وتقوية وتعزيز هذه الجبهة على اكثر من صعيد.

واشار الى اهمية اسناد المواطن الفلسطيني من خلال تقديم افضل الخدمات والتسهيل عليه في قضاء اموره وحاجاته هذا الى جانب حماية الاقتصاد الوطني مشيرا الى ما شهدته جولة يوم للمستهلك الفلسطيني في اسواق بيت لحم و التي تم تنفيذها عبر وزارة الاقتصاد الوطني بحضور مختلف جهات الاختصاص.

واوضح المحافظ حميد ان هذه الجولة اظهرت الحاجة الى متابعة العديد من القضايا اهمها ملف السلامة العامة في أحدى حارات البلدة القديمة بالمحافظة التي تتطلب ترتيب يوم عمل تطوعي يشمل جميع الدوائر من أجل مساعدة المواطنين في تلك المنطقة والوقوف على تنفيذ احتياجاتهم.

بدوره استعرض المقدم موسى ابو عرقوب مدير الدفاع المدني بالمحافظة تقرير الإنجازات لجهاز الدفاع المدني وحصول ادارة السلامة والوقاية في محافظة بيت لحم على المرتبة الثانية على مستوى الوطن لدورهم الإيجابي في خدمة المواطنين وسرعة الاستجابة لهم.

وتحديث منقذ ابو عطوان مدير تأهيل الأسرى عن اخر الاعتداء التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال و الهجمة الشرسة عليهم واخرها مساء الأمس في سجن النقب.

كما تحدث النقيب حاتم الهدري مرتب الضابطة الجمركية عن تقرير انجاز الضابطة في المحافظة ودورهم في حماية السوق الفلسطيني من الحد من تداول السلع المنتهية الصلاحية إضافة إلى العمل على دعم وتعزيز التاجر الفلسطيني وتسهيل عمله في سياق تشجيعهم على الاستمرار بالعمل عبر توفير كل الإمكانيات أمامهم لإنجاح نشاطهم التجاري وفق الاصول.

كما تحدث الهدري عن تهريب المحروقات والتلاعب فيها، إضافة إلى منع وضبط مروجي اللعاب النارية وتجار اللحوم الفاسدة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.

في نهاية الاجتماع تم تقديم تقرير لجنة السلامة العامة و العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة.

شارك هذا الخبر!