الشريط الاخباري

المالكي يستقبل نائب وزير الخارجية التركماني

نشر بتاريخ: 26-03-2019 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - استقبل اليوم الثلاثاء معالي وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، نائب وزير الخارجية التركماني السيد بردينياز ماتييف والوفد المرافق له في مقر وزارة الخارجية والمغتربين بمدينة رام الله .

رحب معالي الوزير بالسيد ماتييف معبراً عن سعادته باستضافته هنا في فلسطين مثمناً العلاقات المميزة التي تربط البلدين والمنعكسة في زيارة الرئيس محمود عباس الى عشق آباد و وتوقيع عدد من الاتفاقيات بين الجانبين. واعرب المالكي عن استعداد فلسطين لتزويد تركمنستان بالخبرات الفلسطينية في المجالات كافة.

واشار الوزير المالكي الى اهمية عقد جلسة المشاورات الساسية بين الطرفين في مدينة رام الله. واعرب الوزير المالكي عن رضاه بنتائج جلسة المشاورات السياسية. وما تم الاتفاق عليه بين الطرفين، ومن الجدير ذكره أنه تم عقد ظهر اليوم جلسة المشاروات السياسية بين الجانبين برئاسة السفير د.مازن شامية مساعد الوزير لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا، وترأس الجانب التركماني السيد بردينياز ماتييف، نائب وزير الخارجية التركماني .واضاف المالكي اننا نتطلع الى عقد اللجنة الوزارية المشتركة لتطوير وتعزيز العلاقات بين الطرفين .

ومن جانبه شكر السيد ماتييف معالي الوزير على حسن الضيافة، كما نقل تحيات الرئيس التركماني قربانقلي بردي محمدوف لفخامة الرئيس محمود عباس. وثمن مخرجات اجتماع جلسة المشاورات الساسية بين الطرفين. واشار الى اهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الطرفين. واعتبر أن زيارته تعتبر تحضيراً للزيارة التي ينوي الرئيس التركماني القيام بها قريباً رداً على دعوة الرئيس محمود عباس له.

شارك هذا الخبر!